الرياضة

في ديربي خليجي بدوري الأبطال الآسيوي.. الهلال يواجه العين في لقاء الفرصة الأخيرة

جدة- البلاد

تنطلق اليوم الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال آسيا، وستكون هذه الجولة حاسمةً جداً، وستشهد تأهل أكثر من فريق للدور الثاني.
حيث سيكون عشاق الكرة العربية على موعد مع ديربي خليجي بين العين والهلال المنتميين لنفس المجموعة،

يخرج الهلال لخوض مباراة “الفرصة الأخيرة”، أمام مضيفه العين الإماراتي، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة،
ويحتاج الهلال للفوز فقط، من أجل الإبقاء على فرصه في العبور إلى دور الـ 16، بعد سلسلة من النتائج السلبية للفريق في الموسم الحالي، رغم وصوله إلى نهائي النسخة الماضية.

ولم يتمكن الهلال للمرة الأولى في تاريخه، في تحقيق الفوز في 4 مباريات متتالية خلال نسخة واحدة، بعدما خسر مرتين وتعادل في مثلهما، وتذيل جدول ترتيب المجموعة بدون نقاط.

ويتطلع الهلال لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، منها تعزيز فرصه في تخطي مرحلة المجموعات، بالإضافة إلى رفع الحالة المعنوية للاعبين، قبل المواجهة المصيرية والحاسمة في الدوري السعودي، أمام الأهلي.

ويتسلح الهلال بكتيبة مميزة من اللاعبين، على رأسهم المغربي أشرف بنشرقي والأوروجوياني نيكولاس ميليسي، وكذلك السوري العائد من الإصابة عمر خربين.
في المقابل، يبحث العين أيضا عن أول فوز له بالمجموعات، بعدما تعادل في آخر 4 مباريات، وجمع 4 نقاط فقط حل بهم ثالثا في ترتيب المجموعة.

> كانت مباراة الدور الأول بين الهلال والعين، انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، في أول لقاء رسمي على ملعب “جامعة الملك سعود.

وسيسعى الأرجنتيني خوان براون؛ المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ، لإجراء بعض التعديلات على تشكيل الفريق خلال مواجهة اليوم. الفريق خسر أمام استقلال طهران الإيراني، والريان القطري، الذي تعادل معه في مباراة أخرى، وتعادل أمام العين الإماراتي أيضا. فريق الاستقلال الإيراني يحتل صدارة المجموعة برصيد ست نقاط متساويا مع الريان،

فيما يأتي العين ثالثا برصيد أربع نقاط.
وسيحل الريان ضيفاً على استقلال طهران في هذه الجولة في منافسات المجموعة الرابعة، وسيدخل اللقاء وعينه على الفوز باللقاء لفك الارتباط مع الفريق الإيراني في الصدارة برصيد 6 نقاطٍ لكلٍ منهما.
وفي نفس البطولة، سيستضيف السد القطري الوصل الإماراتي في هذه الجولة ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

ولن تتوقف الإثارة عند هذا الحد، ففي يوم غد ، سيستضيف الوحدة لوكوموتيف طشقند في لقاء الفرصة الأخيرة، وسيكون على العنابي تحقيق الانتصار إذا ما أراد الإبقاء على أمله الضعيف في الصعود للدور الثاني.

وسيحل الجزيرة ضيفاً ثقيلاً على الغرافة في نفس اليوم، وهذا اللقاء هو منافسةً مباشرةً بين المنافسين على المركز الثاني في المجموعة الأولى، فالفريقان جمعا حتى الآن نفس العدد من النقاط (5)، وسيسعى كلٌ منهما للانتصار باللقاء لفك الارتباط والاقتراب من خطف بطاقة العبور. وسيواجه الأهلي تركتور سازي الإيراني وسيسعى الأهلي للفوز لضمان التأهل مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *