الرياضة

في دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة القادسية والنصر يواجه النهضة والفيصلي يستكشف النجوم

جدة- البلاد

تستأنف اليوم مباريات دور الـ 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، بإقامة ثلاثة لقاءات في منتهى الأهمية، يتوقع لها أن تشهد ندية وإثارة، ففي اللقاء الأول يلتقي القادسية مع الهلال، ويواجه النصر فريق النهضة، ويستضيف الفيصلي نظيره النجوم.

القادسية- الهلال
في الخبر، بنزل فريق الهلال المتوج حديثا من الفيفا بلقب الأفضل في آسيا، ضيفا ثقيلًا على فريق القادسية، الذي يعيش وضعا لا يتناسب مع تاريخه وعراقته، فالفريق في الدوري السعودي للمحترفين يحتل المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة، وتلقى في الجولة الاخيرة هزيمة بثنائية من الفيصلي ؛ لذا يعتبر لاعبو القادسية ومدربهم الأرجنتيني مسابقة كأس الملك فرصة لتعويض الإخفاق في الدوري؛ رغم يقينهم بصعوبة المهمة؛ كونهم يلاقون متصدر دوري المحترفين، ولكن تبقى الآمال والطموحات في الفوز مشروعة للجميع، والأداء داخل المستطيل الأخضر هو من سيحدد الفائز.

الهلال يخوض المباراة تحت شعار (لابديل عن التأهل) من أجل مصالحة الجماهير، بعد سلسلة التعادلات التي حققها مؤخراً (3 مباريات) في دوري المحترفين أمام الفيصلي، الاتفاق، الاتحاد بنتيجة (1-1). الهلال حجز بطاقة تأهله لدور الـ16 بعدما فاز أمام هجر بهدفين مقابل هدف.

وضمن القادسية وصوله إلى دور الـ16 بثلاثية أمام نادي جدة.

النصر- النهضة
يحل فريق النهضة ضيفا على فريق النصر بالرياض. النصر يقدم هذا الموسم أداء مهزوزا، ولقي في آخر جولات الدوري هزيمة مؤلمة من صائد الكبار فريق الفيحاء. الفريق تعاقد مع لاعب القادسية والمنتخب عبدالرحمن العبيد، والعماني سعد سهيل لترميم دفاعه المهترئ. مدرب الفريق كونتيروس واللاعبون يأملون أن يتقدموا في مسابقة كأـس الملك لتعويض الإخفاق وغياب الفرصة فعليا للمنافسة على لقب الدوري .

أما فريق النهضة الذي يلعب في دوري الأمير فيصل بن فهد ويحتل المركز التاسع برصيد 21 نقطة، فلن يرفع الراية البيضاء؛ لأنه ليس لديه ما يخسره، وتبقى المفاجآت واردة . كان النصر قد تأهل لهذا الدور؛ بعدما فاز أمام الزلفي بهدفين دون رد، أما النهضة فوصل على حساب الرائد بهدف دون رد.

الفيصلي- النجوم
وفي المجمعة، يستقبل الفيصلي ( الحصان الأسود لدوري المحترفين) فريق النجوم من الدرجة الأولى. الفيصلي بقيادة مدربه رازوفيتش يقدم موسما استثنائيا. الفريق يحتل المركز الرابع برصيد 29 نقطة ، ويقدم مستوى راقيا للغاية. طموح الفيصلي لا حدود له هذا الموسم. والمنافسة على لقب كأس الملك من أولوياته.

أما النجوم الذي يلعب بدوري الأولى فيحل في المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة، فلن تكون مهمته سهلة أمام عنابي سدير، ولكنها ليست مستحيلة. الفيصلي تأهل لهذا الدور بعد الفوز على الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في دور الـ32. أما النجوم، فضمن تأهله بعد إقصائه للوحدة، الذي فاز عليه بثنائية نظيفة.

وقد تأجل لقاء الأهلي مع العروبة ؛ نظرا لظروف الطيران التي تأثرت لسوء الأحوال الجوية، وسيتم تحديد موعدها لاحقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *