الرياضة

في دور الـ 16 لدوري الأبطال الآسيوي.. لقاء صعب بين الأهلي والسد والجزيرة الإماراتي يواجه برسبوليس الإيراني

تقديم – محمود العوضي

يحل فريق الأهلي ضيفاً ثقيلاً على السد القطري، ضمن مواجهات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، اليوم، بالدوحة. يدخل الراقي اللقاء، وهو متأهل كمتصدر للمجموعة الأولى برصيد 14 نقطة، أحرزهما من أربعة انتصارات، من بينهم انتصاران على الجزيرة الإماراتي بنتيجة (2-1) في كل مباراة من مباراتي الذهاب والإياب، وانتصاران آخران على تراكتور سازي بنتيجة (2-0) ، و (1-0) في لقاءي الذهاب والإياب، بينما تعادل المباراتين الأخريين في لقاءي الغرافة وبنفس النتيجة (1-1) في كلا المباراتين، ليتصدر الأهلي المجموعة بعد أن أدى بشكل رائع في البطولة حتى الآن، جدير بالذكر أنه رغم هزيمة الجزيرة بنتيجة (2-1) في الجولة الأخيرة أمام الأهلي إلا أنه قد تأهل كوصيف للمجموعة برصيد 8 نقاط ، وبفارق الأهداف فقط عن الغرافة، الذي يملك أيضاً 8 نقاط بعد انتصاره في الجولة السابقة على تراكتور سازي بنتيجة (3-1).

بينما يدخل السد اللقاء كوصيف للمجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن برسبوليس الإيراني المتصدر صاحب الـ13 نقطة، وقد دخل السد دور المجموعات محققا نتائج جيدة ، حيث استطاع الانتصار على برسبوليس بثلاثية مقابل هدف واحد في اللقاء الأول، بينما هُزم في لقاء الإياب بهدف دون رد، واستطاع أن يتخطى الوصل الإماراتي ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة وهي (2-1) لصالح السد.

تعد هذه المباراة من أقوى مباريات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا هذا الموسم، ليس فقط بسبب قوة الفريقين وتاريخهما ونتائجهما ولكن نظراً لأن اللقاء يعد (كلاسيكو خليجي وعربي) من العيار الثقيل، ودائما ما تكون لقاءات الفرق العربية في دوري أبطال آسيا مليئة بالمتعة والحماس، والندية. يذكر أن المدرب التونسي فتحي الجبال يقود الأهلي فنيا بعد إقالة الأوكراني ريبيروف.

لقاءات الفريقين
خسر الأهلي أمام السد في دوري أبطال آسيا 2008، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما لحساب الجولة الأولى في المجموعة الثالثة. سجل هدف الأهلي حينها اللاعب فال بيانو في الدقيقة 73. وتعادل الأهلي إيجابياً مع السد في لقاء الإياب بهدفين لمثلهما، سجلهما حسين عبدالغني.

يشار إلى أن الأهلي قد تصدر مجموعته الأولى برصيد 14 نقطة، في حين وصل السد لثمن النهائي محتلاً المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة.
الجزيرة- بيرسبوليس
يستقبل الجزيرة الإماراتي نظيره بيرسبوليس الإيراني ضمن مواجهات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، على استاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي.

يدخل الجزيرة اللقاء وهو متأهل كوصيف للمجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، أحرزهما من انتصارين وتعادلين وهزيمتين ليتساوى في عد النقاط مع الغرافة ولكن تفوق عليه بعدد الأهداف، وكان الجزيرة، قد انتصر على الغرافة بنتيجة (3-1) في لقاء الذهاب، وانتصر مرة أخرى بنفس النتيجة في لقاء الإياب، ويعد هذان الانتصاران من الأسباب الرئيسية لتأهل الجزيرة؛ حيث إنه استطاع الظفر بـ6 نقاط كاملة من غريمة ومنافسه على الوصافة، بينما هُزم في لقاءي الأهلي المتصدر للمجموعة بنتيجة (2-1) ذهابا وإيابا، واستطاع أن يخطف 4 نقاط كاملة من تراكتور سازي عن طريق انتصار، وتعادل، حيث انتصر بهدف دون رد، وتعادلا في اللقاء الآخر بنتيجة سلبية.

بينما يدخل برسبوليس اللقاء كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، بعدما استطاع أن يقتنص الوصافة من السد الوصيف بفارق نقطة واحدة فقط، وكانت نتائجه في دوري المجموعات رائعة، حيث انتصر في 4 لقاءات من بينهم ثلاث على ملعبة ضد باقي فرق المجموعة، حيث انتصر على السد بهدف دون رد، وانتصر أيضاً على ناساف كارشي بثلاثة أهداف دون رد، كما انتصر على الوصل بهدفين دون رد، ويعد دفاع برسبوليس من أقوى الدفاعات في دوري الأبطال هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *