الرياضة

في دوري أبطال آسيا.. الهلال يتعثر أمام الريان والعين يتعادل مع الاستقلال

متابعة- علي الغامدي

واصل فريق الهلال عروضه المخيبة للآمال في دوري أبطال آسيا، وسجل رقمًا سلبيًا في تاريخه بدوري أبطال آسيا، بعد خسارته أمس أمام الريان القطري (2-1) في الجولة الرابعة ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالبطولة.

وفشل الهلال في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي في نسخة واحدة من البطولة، لأول مرة في تاريخ مشاركاته بها. سجل هدفي الريان عبد الرازق حمدالله من ضربة جزاء، ورودريجو تباتا في الدقيقتين 44 و66 ،في حين سجل هدف فريق الهلال الوحيد ياسر القحطاني في الدقيقة 90 من ضربة جزاء. وبهذه النتيجة رفع الريان رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بالتساوي مع المتصدر الاستقلال الإيراني، وظل الهلال في المركز الأخير بالمجموعة برصيد نقطتين فقط.

جاءت المباراة جيدة المستوى من جانب لاعبي الفريقين . حاول الهلال أن يخرج بنتيجة إيجابية لاسيما بعدما تقدم الريان بهدف مع نهاية الشوط الأول، ولكن هدف تباتا في الشوط الثاني صعب المهمة على الهلال الذي فشل في اختراق دفاع الريان، حتى الهدف الوحيد الذي سجله الهلال جاء من ضربة جزاء. وتعادل الهلال مرتين أمام العين الإماراتي والريان القطري، فيما خسر أمام الاستقلال الإيراني والريان خارج الأرض.

وأصبحت فرصة الهلال في التأهل لدور الـ16 شديدة الصعوبة، إذ يتعين عليه الفوز في المباراتين المتبقيتين بالمجموعة، على أن تخدمه نتائج الفرق الأخرى. وفي نفس المجموعة ، تعادل العين الإماراتي أمام مستضيفه الاستقلال الإيراني(1-1) على ستاد آزادي في طهران. سجل هدف الاستقلال طهران اللاعب تيام في الدقيقة 42 من ركلة جزاء، ونجح العين في تسجيل هدف التعادل، عن طريق الياباني شيوتاني في الدقيقة 78.

ليحافظ الاستقلال على صدارته لترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة عن الريان صاحب المركز الثاني، بينما يملك العين 4 نقاط في المركز الثالث، ويتذيل الهلال الترتيب برصيد نقطتين. وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 2 أبريل المقبل، حيث يتقابل العين مع الهلال في الإمارات،

والاستقلال مع الريان في طهران. وكانت الجولة الأولى، قد شهدت تعادل الهلال مع العين 0-0 في الرياض، والريان مع الاستقلال 2-2 في الدوحة، والجولة الثانية، فوز الاستقلال على الهلال 1-0 في مسقط، وتعادل العين مع الريان 1-1 في العين، والجولة الثالثة، تعادل الهلال مع الريان 1-1 في الرياض، والعين مع الاستقلال 2-2 في العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *