الرياضة

في دوري أبطال آسيا.. الأهلي يواجه الغرافة وعينه على الفوز والتأهل

جدة- علي الغامدي

يستضيف الأهلي فريق الغرافة القطري، على ملعب الجوهرة المشعة، مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

الوضع أفضل كثيرا بالنسبة للأهلي؛ حيث يتصدر المجموعة الأولى بسبع نقاط من انتصارين، وتعادل وحيد ليقطع خطوة نحو التأهل للدور التالي.

ويعول الأهلي على جماهيره الوفية في مواجهة الغرافة على استاد الجوهرة المشعة بحثا عن الفوز. ويتطلع الأهلي لتعويض ما فاته خلال مباراته السابقة مع الغرافة يوم الإثنين الماضي؛ حين خطف روبرت خوسيه كويجادا هدف التعادل القاتل للفريق القطري في الوقت بدل الضائع للمباراة، بعدما كان الأهلي في طريقه للفوز وحصد النقاط الثلاث. ويمتلك الأهلي 7 نقاط في الصدارة، يليه الغرافة، والجزيرة برصيد 4 نقاط ، ثم تراكتور بنقطة واحدة. كما يرغب الأهلي في الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم في دوري الأبطال. على الجانب الآخر، يرغب الغرافة في حصد ثلاث نقاط هامة؛ إذ يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط.

وفي نفس المجموعة، يلتقي اليوم أيضا الجزيرة الإماراتي مع مضيفه تراكتور سازي تبريز الإيراني.

الجزيرة الإماراتي يدخل المواجهة أمام تراكتور، وعينه على المباراة الأخرى في المجموعة بين الأهلي والغرافة حيث يتطلع للفوز على نظيره الإيراني مع هزيمة الغرافة، لكي ينفرد بالمركز الثاني في المجموعة.

وفي المجموعة الثالثة، يلتقي اليوم الوصل الإماراتي مع ضيفه بيرسبوليس، والسد القطري مع ضيفه ناساف كارشي الأوزبكي.

ويتصدر بيرسبوليس المجموعة الثالثة بست نقاط بفارق الأهداف أمام السد، وناساف بعد أن حقق كل منهم الفوز في مباراتين مقابل الهزيمة مرة واحدة، فيما يتذيل الوصل الترتيب بلا رصيد من النقاط بعد هزيمته في أول ثلاث مباريات.

وفي الجولة الماضية فاز ناساف على السد 1 /صفر، وبيرسبوليس على الوصل 2 /صفر.

ويلتقي اليوم ، ملبورن فيكتوري الأسترالي مع ضيفه كاواساكي فرونتال الياباني، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع ضيفه شنغهاي الصيني، ضمن المجموعة السادسة، وكاشيما أنتلرز الياباني مع ضيفه سيدني إف سي الأسترالي في المجموعة الثامنة، وشنغهاي شنهوا الصيني مع ضيفه سوون سامسونج بلووينجز الكوري الجنوبي.

ويشهد غدا الأربعاء مواجهة كيتشي من هونج كونج مع كاشيوا ريسول الياباني ضمن المجموعة الخامسة ، كما يلتقي تيانجين جوانجيان الصيني مع جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *