الأرشيف الرياضة

في ختام الجولة (14) .. الهلال بهجر في الصدارة .. والتعاون يلحق بالاتحاد رابع خسارة

متابعة: عبدالرحمن الزهراني ومحمد عطية – تصوير: عبدالمنعم عبدالله :

اعتلى الهلال صدارة دوري زين برصيد 35 نقطة إثر فوزه على هجر أمس بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز في ختام الجولة الرابعة عشرة من المسابقة فيما توقف رصيد هجر عند (12) نقطة في المركز (12).
كان فريق هجر هو البادئ بالتسجيل عن طريق محمد الخميس في الدقيقة السابعة، فيما سجل اهداف الهلال عبدالعزيز الدوسري (ق34) والعربي (هدفين 69 و78).
وفي بريدة ألحق التعاون بالاتحاد رابع خسارة خلال هذا الموسم بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف مستغلا حالة النقص الاتحادي بسبب الايقافات والاصابات، سجل هدفي التعاون حسين النجعي (47 و55) فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه للاتحاد ويندل (ق90) من ركلة جزاء ليرفع التعاون رصيده الى (12) نقطة تقفز به من المركز (13) الى المركز (11).

الهلال × هجر
خطف الفريق الهلالي صدارة دوري زين بعد أن نجح في قلب تأخره أمام هجر بهدف إلى فوز قوامه ثلاثة أهداف ليحصد ثلاث نقاط ثمينة في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز لحساب الجولة الرابعة عشرة وقد بدأ هجر في التسجيل عن طريق محمد الخميس بالدقيقة 7 قبل أن يسجل عبد العزيز الدوسري هدف التعديل في الدقيقة 34 ويضيف العربي هدفين متتاليين في الدقيقة 69 و78 وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 35 في صدارة الترتيب بينما تجمد رصيد هجر عند النقطة 12 في المركز الثاني عشر.
وقد جاءت البداية هجراوية بعد أن نجح مهاجمه محمد الخميس في تسجيل هدف مبكر من رمية تماس جانبية طويله روضها مرتين قبل أن يضعها في المرمى وسط محاولات من العتيبي ودفاع الهلال في إبعادها ولكن الكرة ولجت أخيرا الشباك الزرقاء كهدف أول في الدقيقة 7 وبعد الهدف تقدم الهلال لملعب هجر وشن العديد من الهجمات لم يحالفها التوفيق أبرزها توغل العربي الذي أوقفه بوهميل على مشارف خط الستة وتسديدة سو من داخل الصندوق وتصدي من مصطفى ملائكة وتسديدة ثابتة من الشلهوب في الدقيقة 20 نجح ملائكة في أصطيادها ببراعة
وفي الدقيقة 23 سنحت فرصة للرجيب داخل الصندوق سددها قوية وأبعدها العتيبي بكل ثقة كما أن محمد الخميس تقدم وسدد كرة قوية فوق المرمى.
وفي الدقيقة 34 نجح عبد العزيز الدوسري في تعديل الكفة بعد تسديدة أرضية سكنت الزاوية اليسرى كهدف أول للهلال وقد أنتهى الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.
وفي الشوط الثاني ظهر الهلال متحفزاً من البداية لتسجيل هدف يلخبط أوراق هجر مبكرا ولا يمكنه من كسب مزيد من الثقة ومع التقدم سنحت فرصتان مرتدة للخميس والرجيب لم تستغلا بالشكل الصحيح وفي منتصف الشوط تعرض الملائكة لإصابة بعد دخول متهور من الكوري سو توقف اللعب على أثرها قرابة خمس دقائق وبعد الأصابة لم يظهر ملائكة بالشكل الأمثل حيث فشل في أول اختبار بعد عرضية الفرج ورأسية العربي التي عانقت الشباك كهدف ثاني في اللقاء بالدقيقة 69 وبعدها بدقائق كاد البديل الناجح والمؤثر الفريدي في تسجيل هدف مخادع بعد كرة ساقطة اصطدمت في العارضة وعادت للعربي الذي راوغ الحارس وسدد في المدافع لتخرج لركنية.
ولم يمضي وقت كثير حتى طمأن العربي الهلاليون على نتيجة اللقاء بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 78 بعد عرضية سو التي حولها مباشرة في المرى بدون محاولة من ملائكة الذي اكتفى هذه المرة بالفرجة.
وفي الدقائق العشر الأخيرة سيطر الهلال على مجريات اللقاء وشن بعض الهجمات التي لم يكتب لها النجاح حتى جاء إعلان الحكم بنهاية اللقاء بفوز الهلال بثلاثية مقابل هدف وحيد.

التعاون × الاتحاد
وفي بريدة حقق فريق التعاون فوزا مثيرا على فريق الاتحاد 2/1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله ببريدة ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من دوري زين مستغلا حالة النقص التي عنى منها فريق الاتحاد سجل هدفي التعاون حسين النجعي 47 و 55 فيما سجل للاتحاد ويندل عند الدقيقة 80 من ركلة جزاء.

الشوط الأول
بداية حذرة من الفريقين استمر هذا الحذر طيلة الربع ساعة الأولى بعد أن عمد مدربا الفريقين على تكثيف منطقة الوسط وكانت المحاولات الاتحادية من خلال انطلاقات باولو جورج على اليمين وتسديدات ويندل فيما كان التعاون يعتمد بشكل على الكرات المرتدة التي يقودها احمد الحربي وسط تحركات الخميس وعلي التركي وبعد انقضاء نصغ ساعة من هذا الشوط بدأ الفريقان في التحرك وخلق مساحات أمام اللاعبين وجاء التهديد الأول للاتحاد بعد انطلاقة باولو جورج من اليمين يتدخل دفاع التعاون في الوقت المناسب وتشتيت الكرة خارج المنطقة الخطرة.
الخطورة الأولى جاءت من رأسية خلفية من عبد الرزاق الحسين عند الدقيقة 12 أخرجها مبروك زايد بصعوبة ركلة زاوية يرد عليه الزبيدي برأسية مرت بجوار القائم.
عند الدقيقة 30 تسديدة من ويندل مرت بجوار القائم يرد عليه احمد الحربي برأسية اعتلت العارضة
عند الدقيقة 40 يتصدى فهد الثنيان لكرة صعبة اثر فاول من الجهة اليسرى نفذه باولو جورج على رأس علي الزبيدي تصدى لها الثنيان يحولها لركلة زاوية.

الشوط الثاني
بداية قوية من الفريقين وسط لعب مفتوح تقدم الاتحاد للأمام بغية تسجيل هدف وتحصل على ركلة زاوية منذ الدقيقة الأولى تعود مرتدة سريعة للتعاون يقودها بدر الخميس يمررها لحسين النجعي الذي انطلق وسط متابعة علي الزبيدي يواجه مبروك زايد ويضعها على يمينه داخل المرمى عند الدقيقة 47
بعد الهدف حاول الاتحاد تنظيم صفوفه والتقدم للامام فيما اعتمد التعاون على الكرات المرتدة لتعزيز التقدم وتحصل على مراده عند الدقيقة 55 اثر كرة مرتدة قادها بدر الخميس مرة أخرى من جهة اليمين يعرضها للمندفع حسين النجعي يضعها بسهولة داخل المرمى.
الهدف جعل مدرب الاتحاد يرمي بأول أوراقة بنزول يحيى دغريري وخروج سلطان النمري.
عند الدقيقة 60 القائم الاتحادي يتصدى لهدف ثالث للتعاون بعد عرضية حسين النجعي من الطرف الأيمن يحولها الخميس باتجاه المرمى تصطد في القائم الأيسر.
الدقيقة 64 تتصدى العارضة الاتحادية لهدف محقق من نجم المباراة حسين النجعي بعد أن توغل من الجهة اليسرى ويراوغ بتا الدفاع ويسددها قوية من خارج منطقة الجزاء تصطدم بالعارضة.
واصل التعاون هجماته المرتدة الخطرة بعد أن تراجع الفريق للخلف وفي أي كرة يخطفها الدفاع التعاوني يرسلها مباشرة للمقدمة للنجعي وبدر الخميس وتقدم علي التركي والذين تسببوا في ارباك الفريق الاتحادي ومن كرة مرتدة للنجعي مررها لعلي التركي من الجهة المقابلة سددها سهلة بين أحضان مبروك زايد رغم مواجهته في فرصة محققة
الدقيقة 75 خروج معن الخضري ودخول احمد عسيري من جانب الاتحاد ونزول فيصل الجحدلي بديلا عن سعود الخيبري للتعاون.
الدقيقة 80 يتحصل ويندل على ركلة جزاء يتقدم لها اللاعب نفسه يضعها على يمين فهد الثنيان مقلصا بتا نتيجة المباراة ومعها يجري الاتحاد الثالث بدخول عبد الرحمن الرشيدي بديلا عن صالح الصقري وخروج علي التركي من التعاون ونزول عبد الرحمن العروان.
الدقيقة 85 يتحصل الاتحاد على ركلة زاوية ينفذها باولو جورج على رأس علي الزبيدي تعتلي العارضة
تقدم لاعبو الاتحاد للأمام وسط تراجع لاعبي التعاون.
الدقيقة 90 خرج بدر الخميس ويحل بديلا عنه ميملي وعند الدقيقة 91 يتحصل التعاون على فاول من الطرف الأيسر ينفذها عبد الرزاق الحسين تمر أمام ميملي وحسين النجعي.
يستمر اللعب سجالا حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن فوز التعاون 2/1 يرفع رصيده إلى 12 نقطة فيما بقي الاتحاد على رصيده السابق 21 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *