الرياضة

في انطلاقة الجولة 8 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. الاتحاد يسعى للفوز الأول .. وقمة بين الوحدة والشباب

جدة – مصباح معتوق
تعود عجلة مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للدوران من جديد، بانطلاقة الجولة الثامنة عبر 5 مباريات من العيار الثقيل؛ حيث يواجه فريق الاتحاد نظيره الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة”، فيما تشهد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بضاحية “الشرائع” قمة ملتهبة بين فريقي الوحدة والشباب، وعلى ملعب نادي الباطن، يستضيف “السماوي” نظيره فريق الحزم، فيما تشهد مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة مواجهة بين فريقي الفيصلي والاتفاق، وفي ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء يستضيف الفتح نظيره الفيحاء. النموذجي vs البرتقالي
تدخل كتيبة التونسي المدير الفني للفتح فتحي الجبال مواجهة اليوم أمام فريق الفيحاء وهو في حالة حرجة ، بعد تلقيه خسارة كبيرة على يد الأهلي بالجولة الماضية، ويأمل الجبال في إعادة توازن الفريق من جديد، والعودة لسكة الانتصارات عبر محطة “البرتقالي” الذي نجح في إيقاف نشوة فريق النصر بالجولة الماضية وخرج بنقطة ثمينة.
فيما يتمنى الصربي مدرب الفيحاء، موسلين مواصلة الأداء الجماعي المميز الذي كان أمام النصر، حيث خطف المدرب جائزة أفضل مدرب بالجولة السابعة، رغم قصر المدة التي تولى قيادة “البرتقالي” بها.
العنابي vs النواخذة
نجح كلا الفريقين في تحقيق العلامة الكاملة خلال الجولة الماضية، حيث كسب الفيصلي نظيره الرائد بهدفين دون مقابل، فيما تجاوز الاتفاق فريق الحزم بهدف دون رد، وسيحاول مدرب العنابي شاموسكا أن يلعب بطريقة حذرة؛ نظراً لقوة الخصم “الكوماندوز” الذين يملكون العنصرين المحلي والأجنبي المميزين، إضافة لوجود مدرب قتالي وحماسي ألا وهو الأوروجوياني ليوناردو راموس، المباراة على الورق تشير إلى أن الاتفاق سيكسب اللقاء، لكن داخل المستطيل الأخضر “الشاطر من سيخطف العلامة الكاملة”.
السماوي vs حزم الصمود
على ملعب نادي الباطن، يظهر من جديد لاعبو السماوي، أمام جماهيرهم عندما تقام مواجهة فريقهم أمام الحزم، كلا الفريقين خسرا بالجولة الماضية أمام كل من الاتفاق، والتعاون، وإن كان الاخير قسا كثيراً على السماوي عندما دك شباكه بخماسية دون مقابل، ويأمل مدرب الباطن البلجيكي فيركاوترين إعادة صياغة الفريق من جديد ومسح الصورة الهزيلة التي كانت أمام السكري، فيما سيحاول مدرب الحزم الروماني دانيال أيسايلا أن يلعب على نفسية اللاعبين ويستغل وضع الباطن الفني غير الجيد لخطف نقاط المباراة، على أرض الأخير وبين جماهيره.
الفرسان vs الليث
قمة مثيرة للجدل مرتقبة بين الـ”22 لاعباً” داخل المستطيل الأخضر، من المتوقع أن يقدموا أجمل الفنون الكروية والمتعة التي ينتظرها كافة محبي وعشاق الفريقين وباقي جماهير الأندية المختلفة، الوحدة والشباب مواجهة تتجدد وإثارة ستكون محط أنظار الجميع، الفرسان بقيادة مدربهم البرازيلي كاريلي يعيشون أبرز فتراتهم الفنية القوية، ويحققون انتصارا تلو الآخر، الفرسان يملكون العنصر الأجنبي المؤثر جداً في الخارطة الحمراء، وهم منتشون بفوزهم الذي كان بالجولة الماضية أمام أحد بثلاثية مقابل هدف، كذلك الحال للمدرب الروماني لفريق الشباب سوموديكا الذي يواصل فريقه تحقيق نتائج إيجابية، كان آخرها الفوز على القادسية بهدفين مقابل هدف، فمن المتوقع أن تمتلئ مدرجات ملعب الشرائع بجموع غفيرة من جماهير الفرسان والليث لمؤازرة لاعبيهم من قلب الحدث.. فلمن الغلبة اليوم؟.
العميد vs رائد التحدي
ستنتظر جماهير نادي الاتحاد، من لاعبيها تحقيق فوزهم الأول في دوري المحترفين هذا الموسم عند مواجهة الرائد في استاد الجوهرة المشعة في جدة. ويبدو أنه سيتعين على الاتحاد الانتظار لموسم آخر على الأقل لمحاولة إحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 2009 بعدما بدأ الموسم الجاري بشكل كارثي وفشل في تحقيق أي فوز في سبع مباريات.
ويتذيل الاتحاد الترتيب برصيد نقطتين فقط، وسيحاول المدرب الكرواتي الجديد سلافن بيليتش ترك بصمة، ومصالحة المشجعين بعد الهزيمة 3-1 أمام غريمه الهلال، يوم الخميس الماضي. وتبدو الأمور مهيأة للاتحاد هذه المرة لتحقيق فوزه الأول وترك مركزه الأخير إذ يعاني أيضًا منافسه الرائد صاحب المركز الـ 11 والذي خسر في آخر جولتين، ولم يحصد هذا الموسم سوى خمس نقاط. وتحوم شكوك حول مشاركة الحارس عساف القرني وأحمد عسيري أمام الرائد في ظل الغياب عن بعض التدريبات؛ بسبب المرض والإصابة. لكن في المقابل بات المهاجم فهد المولد جاهزًا لدخول التشكيلة الأساسية بعد تعافيه بشكل تام ومشاركته كبديل أمام الهلال، وهو ما ينطبق أيضًا على زميله التشيلي كارلوس فيلانويفا. وقال بيليتش عقب الهزيمة أمام الهلال: “مع عودة فيلانويفا وفهد المولد سيتحسن الأداء الهجومي في المباريات المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *