الرياضة

في الظهور الأول لمحترفينا في الليجا… المولد يتحدى الريال والدوسري أمام بيتيس والشهري يواجه خيتافي

جدة- البلاد

أسفرت الاتفاقية التي وقعت بين اتحاد كرة القدم السعودي، ورابطة الدوري الإسباني “لا ليجا” عن انتقال كل من سالم الدوسري إلى فياريال، وفهد المولد إلى ليفانتي، ويحيى الشهري إلى ليجانيس، حيث يعتبر الثلاثي من أبرز نجوم المنتخب الوطني المتأهل لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وقد تواجد الثلاثي ضمن معسكر المنتخب الذي أقيم في مدينة الرياض مؤخرا، ومن ثم بدأ الثلاثي رحلة الاحتراف في”الليجا”، وغادروا بالفعل ليلتحقوا بفرقهم الجديدة.

ومن المنتظر أن يظهر محترفونا مع الجولة الـ22 من الدوري الإسباني، التي ستبدأ 3 فبراير المقبل.

ويستضيف ليفانتي الذي يضم فهد المولد، على ملعبه “سيوتات دي فالنسيا”، نادي ريال مدريد، في مباراة رد الاعتبار للمرينجي بعد أن تعادلا في لقاء الذهاب (1-1) على ملعب “سانتياجو برنابيو”.
ويسعى ليفانتي للهروب من منطقة الخطر؛ حيث يحتل المركز الـ17 برصيد 18 نقطة عقب مرور 20 جولة من الليجا.

ولم يتردد النادي الإسباني في الكشف عن المكاسب الأولية التي جناها من تعاقده مع المولد، في إطار الاتفاقية التاريخية بين الهيئة العامة للرياضة السعودية ورابطة الدوري الإسباني لكرة القدم. وأكد ليفانتي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” زيادة عدد متابعي صفحة النادي على “تويتر” بنحو 50 ألف متابع،
إضافة إلى 9 ملايين تفاعل، و155 مشاهدة على الصفحة.
وكان فهد المولد، نجم الاتحاد ، قد سجل هدف الحسم في تصفيات آسيا لبطولة كأس العالم، وقاد منتخبنا الوطني؛ للعودة إلى النهائيات للمرة الأولى منذ 2006.

وسيحل فياريال مع لاعبه سالم الدوسري ضيفا على ريال بيتيس في مدينة إشبيلية في مباراة دائمًا ما تتسم بالندية والإثارة والقوة، حيث يحاول فريق “الغواصات الصفراء” التقدم في الترتيب، ومزاحمة ريال مدريد على المركز الرابع.

كما سيخرج ليجانيس مع لاعبه يحيى الشهري لملاقاة خيتافي، يوم الأحد 4 فبراير المقبل في مباراة مثيرة؛ نظرا لاقتراب الفريقين في جدول الدوري.

ويحتل خيتافي المركز الثامن برصيد 27 نقطة، بينما يأتي ليجانيس في المركز الـ13 برصيد 25 نقطة.

ويعتبر ليجانيس الوحيد من الثلاثي الذي لا يزال ينافس في كأس ملك إسبانيا عقب خروج كل من فياريال وليفانتي، حيث نجح في إحداث مفاجأة كبرى، عندما أقصى نظيره ريال مدريد في إياب ربع النهائي، ليصعد لنصف نهائي كأس الملك محدثا مفاجأة غير متوقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *