الرياضة

في الدوري السعودي للمحترفين .. منافسة شرسة.. وحضور جماهيري هزيل!!

تقرير- محمود العوضي

تميز الموسم الحالي من الدوري السعودي للمحترفين، بالإثارة منذ الجولة الأولى، وزاد من حدة المنافسة، قرار زيادة عدد المحترفين الأجانب بالفرق المشاركة في المسابقة.

لكن الغريب أن أن هذه الإثارة، لم يقابلها حضور جماهيري كبير، كما كان متوقعا، فقد بلغ عدد الجماهير بعد نهاية الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين، 309826 متفرجاً، بمعدل 5079 متفرجًا، في المباراة الواحدة، وهو ما لا يتناسب مع التنافس الشديد الذي تشهده المباريات.

وشهدت جولات الدوري انخفاضاً ملحوظا في عدد الجماهير، منذ الجولة الرابعة، والتي شهدت أكبر حضور جماهيري بالدوري حتى الآن، وبلغ 66 ألفاً و 932 متفرجاً.

وحظيت مباراة الاتحاد والهلال، بأعلى حضور جماهيري، حيث بلغ 35ألفاً، و389 متفرجا.

حتى إن الحضور الجماهير في مباراتي الديربي الأكبر على مستوى الكرة السعودية، بين الأهلي، والاتحاد في جدة، وبين النصر، والهلال في الرياض، كان ضعيفا للغاية، حيث حضر ديربي جدة 21 ألفا، و358 متفرجا، فيما كان الحضور في ديربي الرياض 17 ألفاً، و 879 متفرجا.

وتصدر فريق الاتحاد رغم ظروفه المالية، وابتعاده نسبياً عن الصدارة، قائمة الفرق التي حظيت بأكبر حضور جماهيري في مبارياته على أرضه بـ 63 ألفا، 283 متفرجا.

ويعاني الهلال من ضعف الإقبال الجماهيري؛ رغم تألق الفريق، وتقديمه لعروض مميزة، حيث احتل المركز الثالث في عدد الحضور الجماهير لمبارياته بـ41ألفا، و 590 متفرجا، خلف الأهلي الثاني بـ 58 ألفاً، و530 متفرجاً.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الجماهير التي حضرت المباريات في الموسم الماضي، بلغ مليونا، و270 ألفا، و432 متفرجا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *