الرياضة

الأرقام تفضح مورينيو أمام الكبار

جدة- البلاد

تلقى مانشستر يونايتد هزيمة مفاجئة، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك أمام منافسه تشلسي بهدف نظيف في الجولة الـ 11 من الدوري، ليُؤكد حضوره الضعيف والمهزوز أمام أفضل ستة أندية إنجليزية في الترتيب، عندما يلعب خارج الديار.

وبالعودة للتاريخ فمنذ عام 2016 لم ينجح “السبيشال وان” جوزيه مورينيو في تحقيق أي فوز على الخمسة الكبار (أرسنال، تشلسي، مانشستر سيتي،
توتنهام، وليفربول).

وخسر مورينيو في أربع مواجهات، وتعادل في ثلاث، خلال آخر سبع مباريات ضد هذه الأندية خارج ملعب أولد ترافورد.

ونستعرض لكم فيما يلي ما قدمه مورينيو أمام كبار إنجلترا :

أكتوبر 2016 عاد مانشستر يونايتد من ملعب ليفربول بنقطة يتيمة، ولم يقدم العرض الكروي المُميز بقيادة مورينيو، حتى إنه لم يُسيطر على الكرة سوى
35% في 90 دقيقة.

أكتوبر 2016 تعرض مورينيو لخسارة مُدوية أمام تشلسي في ملعب “ستامفورد بريدج” بأربعة أهداف نظيفة، بعد عشرة أشهر فقط من إقالته من تدريب البلوز.

أبريل 2017، لم ينجح مانشستر يونايتد في تحقيق فوز في “ديربي” مدينة مانشستر، حيثُ تعادل سلبياً في ملعب “الاتحاد”، ورغم الفرص الكثيرة التي صنعها فريق مورينيو، إلا أنه لم ينجح في هز الشباك.

مايو 2017 تعرض مانشستر يونايتد بقيادة المدرب البرتغالي لخسارة أمام أرسنال بهدفين نظيفين

مايو من عام 2017 خسر بنتيجة (2 – 1) في آخر المباريات، على ملعب “وايت هارت لاين”، ليُكبد المدرب بوكيتينو منافسه مورينيو خسارة جديدة وسط حماس جماهيري كبير.

وفي موسم 2017-2018 تعادل مورينيو أمام ليفربول بدون أهداف في ملعب “أنفيلد”، في اللقاء الذي تعرض فيه المدرب البرتغالي لانتقادات كثيرة؛ بسبب الأداء الدفاعي الذي لعب فيه، ليعود ويخسر أمام تشلسي في الجولة الـ 11 من بطولة الدوري بهدف نظيف في ملعب “ستامفورد بريدج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *