فنون

في الدورة الثالثة لمهرجان أفلام السعودية.. موهوبات يضعن أقدامهن بمحاولات فريدة على ريادة صناعة الأفلام بالمملكة

شهدت الدورة الثالثة لمهرجان افلام السعودية التي اختتمت اليوم الخميس مشاركة اربعة وعشرين محاولة طموحة لصناعة الافلام لفتيات سعوديات يحاولن وضع اقدامهن على العتبات الاولى لصناعة الافلام بحس راق وبجرأة نادرة يحاولن صياغة الواقع بفكر ومشاعر وعواطف جديدة وتأتي المخرجة هند جمبي التي تشارك للمرة الأولى في مهرجان أفلام السعودية الدورة الثالثة كمخرجة ومصممة صوت و محركة أفلام كرتونية في عدة أفلام.

وترى بأن المشاركة في المهرجان فرصة كبيرة ليتعرف الآخرين عليها و على نتاجها الفني و فرصة لإيصال رسالتها.أما هاجر النعيم مخرجة فيلم “أمل” فهي طالبة إنتاج وإخراج سينمائي بكلية الأفلام بجامعة لايولا ماريمونت بلوس أنجلس. نالت شهادة الإنتاج السينمائي من كلية الأفلام بجامعة كاليفورنيا والتحقت بعدد من الدورات التدريبية في مجال صناعة الأفلام بالمعهد التابع للجامعة. تشغل وظيفة طالب أستاذ مساعد في الجامعة وتدرّس طلاب السنة الأولى من الماجستير كيفية التعامل مع معدات التصوير والإضاءة .
فيما قدمت جواهر العامري الطالبة في قسم الإنتاج المرئي والرقمي بجامعة عفت، فيلم وثائقي بعنوان “جواهر” وترى بأن “حلم السينما يبدو حقيقة و واقع في مهرجان أفلام السعودية.
وللمخرجة رنا الجربوع خط فني جريء كصانعة أفلام وثائقية وباحثة حصلت مؤخراً على الماجستير في التوثيق الاجتماعي من UCSC .
وتدربت المخرجة الأهم هناء الفاسي التي تحمل بكالوريوس في الاعلام من جامعة عين شمس وعلى يد المخرج المصري الكبير رأفت الميهي وماجستير الإنتاج والإخراج السينمائي من أكاديمية نيويورك للأفلام. تشارك هناء في مهرجان أفلام السعودية بفيلم “السحور الأخير” وتعمل مع العديد من الشركات و القنوات التلفزيونية مثل MBC و الجزيرة الوثائقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *