الرياضة

في الجولة 14 للدوري السعودي للمحترفين.. الأهلي يستضيف الاتفاق وأحد يواجه الشباب

تقديم -محمود العوضي

تستأنف اليوم مباريات الجولة الرابعة عشرة، بإقامة لقاءين مهمين. يجمع الأول بين فريقي أحد والشباب، والثاني بين الأهلي والاتفاق.

أُحد – الشباب
تستضيف فريق أحد نظيره الشباب على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة . يحتل فريق أحد المركز الثاني عشر برصيد 13 نقطة بالتساوي مع الشباب بالنقاط، الذي يحتل المركز العاشر.

يعد اللقاء مهما لكلا الفريقين للابتعاد عن مراكز الهبوط ، فأحد الذي حقق تعادلا مهما في الجولة الماضية، أمام الأهلي، قدم مستويات ملفتة، خاصة في آخر جولتين عقب فوزه على القادسية، وتعادله مع الأهلي 2-2 ، وفنيا تصب الكفة في صالح أحد الذي حقق فوزا ملفتا في الدور الأول على الشباب 2-1؛ لذا يسعى إلى تجديد فوزه والتقدم خطوه أمامية، تضعه في وسط الترتيب ، في حين يطمح الشباب إلى وضع حد لخسائره المتتالية، التي أوصلته إلى مركز متأخر، وهو يدرك أن أي تعثر قد يضعه في المركز ما قبل الأخير في حال فوز الفرق الأخيرة .

الترشيحات تصب في صالح فريق أحد، الذي بات “بعبع الكبار” في الدوري هذا الموسم، الذي يعد الأول له في الممتاز منذ أكثر من عقد، حيث تعادل مع الاتحاد، والنصر، وبعدهما الأهلي في الجولة الماضية بنتيجة واحدة 2-2، فيما خسر بصعوبة 1-0 أمام الهلال متصدر الجدول وحامل اللقب. يعتمد أُحد، على صلابته الدفاعية وحارس مرماه الجزائري العملاق عز الدين دوخة، وخط ظهره الصلب بوجود الغاني إسحاق فورساه. على الجهة الأخرى، يعاني الشباب مع مدربه الأوروجوياني دانييل كارينيو، الذي قاده في 8 مباريات، تلقى خلالها 3 هزائم، وتعادل 4 مرات، وفاز مرة واحدة فقط على التعاون.الشباب سيحاول أن يكون اللقاء فرصة للانطلاق من جديد، ووضع حد لخسائره المتتالية.

الأهلي – الاتفاق
وفي لقاء آخر مهم، يستضيف فريق الأهلي الثاني في الترتيب برصيد 25 نقطة، نظيره الاتفاق ما قبل الأخير برصيد 13 نقطة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .

عجز فريق الأهلي في الجولة الأخيرة عن تحقيق الفوز ، عقب تعادله مع فريق أحد بالمدينة المنورة 2-2 ؛ لذا يدخل الأهلي المباراة للتعويض، كذلك يأمل الفريق الأهلاوي في رد خسارة مباراة الدور الأول من الاتفاق، التي انتهت 2-1 لصالح الاتفاقيين .

ولن يكون اللقاء سهلاً، فالأهلي يسعى قُدما للحاق بالهلال وعينه على الصدارة ، في حين يطمح الاتفاق بالابتعاد عن منطقة الهبوط، وتعويض خسارته الماضية بنتيجة كبيرة من التعاون 4-0 ، كذلك ابتعاد الفريق الاتفاقي عن الانتصارات في ثلاث جولات متتالية، أبعدت من خلالها مدربه الصربي ميودراغ ، وفنيًا تميل الكفة لصالح الأهلي في ظل تدني مستوى فريق الاتفاق، الذي قدم نتائج مهزوزة، وضعته في مؤخرة الفرق .

الأهلي يدخل المباراة تحت شعار الفوز فقط، عقب التعادل مع أحد في الجولة الماضية، وما تبعه من غضب جماهيري كبير، ومطالبات برحيل المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف بعد التراجع للمركز الثاني برصيد 25 نقطة. الأهلي سيعاني هجوميا بشدة لاحتمال غياب هدافه عمر السومة للإصابة،

وسيغيب أيضا محترفه البرازيلي دي سوزا للإيقاف مباراتين. وسيعود للمشاركة معتز هوساوي وابونا النيجيري وعبد الفتاح عسيري. من جهته، يبحث الفريق الاتفاقي عن فوز يهديه إلى مدربه الوطني الجديد سعد الشهري، الذي خلف الصربي ييسيتش، وهو أمر بات لا مفر منه، إذ يحتل “فارس الدهناء” المركز الـ13، وقبل الأخير برصيد 11 نقطة، وتفصله نقطتان فقط عن مؤخرة الجدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *