الرياضة

في الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين.. أحد يستضيف الهلال والاتحاد يواجه الفيصلي والرائد يتحدى الفتح

تقديم- محمود العوضي

تستأنف اليوم مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين، وسيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع التشويق، والإثارة الكروية، من خلال ثلاثة لقاءات جماهيرية؛ حيث يلتقي أحد مع الهلال، والاتحاد والفيصلي، والرائد مع الفتح.

أحد- الهلال
يحل فريق الهلال، ضيفًا على نظيره أحد، على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة ، ويسعى الهلال إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي، والتصدر مؤقتا، بعد أن تعثر في الجولات الماضية بتعادله مع الفتح سلبيا، وخسارته من الفيحاء بهدف دون رد، جعلته يفقد الصدارة .

يدخل الهلال هذه المباراة برصيد 30 نقطة في المركز الثاني، جاءت من 9 انتصارات، و 3 تعادلات، وخسارة واحدة، ولديه مبارتان مؤجلتان أمام الفيصلي، والاتفاق ، في حين يملك أحد 14 نقطة بالمركز الثاني عشر ،

ويطمح في تحقيق فوز معنوي، يبعده عن المراتب الأخيرة، خاصة وأنه تعادل على ملعبه، في الجولة الأخيرة مع نظيره الباطن 1-1، وخسر قبلها من الشباب بهدفين للا شيء.

الاتحاد- الفيصلي
وفي لقاء ثان، يلتقي فريقا الاتحاد، والفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة . يملك الاتحاد 22 نقطة بالمركز الخامس ، فيما يحتل الفيصلي المركز الرابع برصيد 24 نقطة ، وكلا الفريقين تعثرا في الجولة الأخيرة، فالأول خسر أمام الفيحاء 1-0 ، والثاني تعادل أمام الرائد 2-2 ، وفوز أحدهما سيرفعه للمركز الثالث ، إلى جانب استغلال لقاء المتصدر الأهلي، مع النصر صاحب المركز الثالث.

مدرب الاتحاد سييرا بدأ يتنفس الصعداء بعد عودة مدافعيه من الإصابات المتلاحقة، التي ضربت خط الدفاع بكامله، بالإضافة لعودة محترفه الكويتي فهد الأنصاري، ولكن المشكلة تكمن في انخفاض مستوى محترفيه كهربا، والعكايشي، وربما الفوز بلقاء اليوم يرفع من الروح المعنوية للاعبين لتقديم الأفضل في المباريات القادمة . الفريق يعول كثيرا على المساندة الجماهيرية، والتي يكون لها دائما مفعول السحر إيجابا على مردود اللاعبين.

الرائد- الفتح
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بالقصيم، يحل فريق الفتح ضيفًا على الرائد ، في مباراة تعد فرصة لتضميد الجراح للفريقين، وتعويض نزيف النقاط لكليهما. الرائد يحتل المركز الأخير برصيد 11 نقطة، وهو أول المهددين بالهبوط؛ إذا ما استمر على نتائجه المتواضعة، يعول الرائد كثيرا على محترفيه، خاصة شيكابالا، وإسماعيل بانجورا، فيما يحتل الفتح المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة. وهو أيضا ليس ببعيد عن مناطق الخطر. الفتح يعاني من تذبذب النتائج؛ رغم مستويات وإمكانات لاعبيه، ومديره الفني العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *