الرياضة

في الجولة الثانية لخليجي 23 بالكويت.. الأخضر يتسلح بالعزيمة والإصرار أمام خبرة الإمارات

إعداد- فريق التحرير

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم، مع نظيره الإماراتي، على استاد جابر الأحمد الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في بطولة كأس الخليج في نسختها رقم 23 التي تستضيفها الكويت.

وقد فاز الأخضر على الكويت (2-1) في افتتاح البطولة، كما فازت الإمارات على عمان (1-0) في المباراة الثانية التي أقيمت الجمعة الماضي.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى بفارق الأهداف، بعد أن تساوى مع المنتخب الإماراتي، في رصيد النقاط، ولكل منهما 3 نقاط.

ويغيب عن منتخبنا الوطني مهاجمه هزاع الهزاع الذي تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي في مباراة الافتتاح، وقد غادر الكويت ليبدأ رحلة العلاج.

ويدخل المنتخب مباراة اليوم مدعوما بالتاريخ ، الذي يرجح كفته في مواجهاته مع الإمارات، وبإصرار اللاعبين على إثبات وجودهم، خاصة بعد الدفعة الكبيرة عقب الفوز على أصحاب الأرض في الافتتاح، بينما تلعب الإمارات بنجومها الكبار، في مواجهة تعد من كلاسيكيات الكرة الخليجية.

وينوي الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش المدير الفني للأخضر السعودي الاعتماد على المجموعة التي خاض بها مباراة الافتتاح، مع الدفع بمختار فلاتة أساسيا ليعوض هزاع الهزاع، بالإضافة إلى عناصر الخبرة في التشكيلة السعودية المتمثلة في أحمد الفريدي، وعمر هوساوي، والحارس عساف القرني، وصالح العمري.

في المقابل تعول الإمارات على خبرة المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني، الذي يعتمد على طريقة 3 /5 /2 أو 4 /3/3، بالإضافة إلى لاعبي الصف الأول بالمنتخب، وفي مقدمتهم عمر عبدالرحمن “عموري”، وأحمد خليل، وعلي مبخوت، ومحمد عبد الرحمن، وغيرهم.

مواجهات المنتخبين
التقى المنتخبان في 35 مباراة دولية، فاز الأخضر في (21) لقاء، وفاز الأبيض في (7) لقاءات، فيما حضر التعادل (7) مرات.

وكان من بين الـ35 مواجهة بين الأخضر، والأبيض أربع مباريات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، مباراتان في التصفيات الأولية، وانتهت الأولى بفوز السعودية 2 / 1، وتعادلا في الثانية بالإمارات 1 / 1.

وتكررت المواجهة في المرحلة النهائية من التصفيات نفسها، وفاز الأخضر في الأولى بثلاثية نظيفة، فيما انتهت الثانية لصالح الإمارات بنتيجة 2 /1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *