الرياضة

في الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا.. الأهلي يواجه الغرافة القطري لتأكيد الصدارة

جدة- البلاد

يتجدد اللقاء اليوم مع منافسات الجولة الثالثة لمجموعات دوري أبطال آسيا، عندما يخوض الأهلي مباراة قوية خارج أرضه أمام الغرافة القطري في السادسة مساء بالدوحة. الأهلي يسعى لتحقيق فوزه الثالث، للاحتفاظ بصدارة جدول الترتيب، والاقتراب خطوة أخرى من التأهل إلى الدور ثمن النهائي للبطولة.

يتصدر الفريق الأهلاوي المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بعدما حقق العلامة الكاملة في مباراتيه السابقتين، بالفوز على تركتور سازي الإيراني (1-0)، ثم الجزيرة الإماراتي (2-1). ويأتي الغرافة في المركز الثاني ب3 نقاط ، وهو نفس رصيد الجزيرة الإماراتي، ثم تراكتور الإيراني بلا رصيد. وستكون الظروف متشابهة كثيرا بين الغرافة والأهلي؛ حيث يدخل الفريقان المباراة بروح معنوية كبيرة بعد انتصارين ساحقين. فقد سحق الغرافة منافسه الريان 6-1، بينما تفوق الأهلي 5-1 على التعاون، ليخفف الضغوط المفروضة على مدربه سيرجي ريبروف، الذي ذكرت تقارير أنه كان قريبا من الإقالة رغم تألقه في البطولة القارية.

إلا أنه سيفتقد خدمات السوري عمر السومة، الذي تعافى من الإصابة، لكنه غير مقيد في القائمة الآسيوية. في المقابل، يدخل الغرافة المباراة بشعار “لا بديل عن الفوز”، بعد أن خسر مباراته الأولى ضد الجزيرة (2-3)، قبل فوزه على الفريق الإيراني بثلاثية دون رد، ويتطلع للإبقاء على حظوظه في بلوغ الدور التالي.

وسيخوض الغرافة المباراة، مستغلا عاملي الأرض والجمهور، لتحقيق أفضل نتيجة إيجابية ممكنة، أمام أبرز الفرق المرشحة للوصول إلى دور الـ 16.

والفوز بالنسبة للغرافة في تلك المباراة يعني أنه سيكون في صدارة المجموعة، وهو ما يبحث عنه الفريق حتى يحافظ على حظوظه في التأهل للدور ثمن النهائي.

\وعلى صعيد المواجهات التاريخية بين الفريقين، التقى الأهلي مع الغرافة في 5 مواجهات، حقق الفوز مرتين، وخسر في مثلهما، وتعادل مرة وحيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *