الرياضة

في البطولة الآسيوية لكرة اليد.. قبضة الأخضر تنافس كوريا وعمان وإيران للتأهل للمونديال

سوان- وكالات

وقع المنتخب الأول لكرة اليد في المجموعة الأولى من الدور الرئيس، للبطولة الآسيوية الثامنة عشرة، المقامة منافساتها في كوريا الجنوبية، والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم عام 2019م بألمانيا والدانمارك، والتي ضمت بجواره المستضيف منتخب كوريا الجنوبية، ومنتخب إيران، ومنتخب عمان.

واستطاعت قبضة الأخضر التأهل للدور الرئيس، من البطولة بعد حصولها على وصافة مجموعتها الرابعة في الدور التمهيدي من البطولة بواقع أربع نقاط.

ويبدأ المنتخب الوطني مشواره في الدور الرئيس غدا بمواجهة منتخب إيران متصدر المجموعة الأولى، وسيلتقي الثلاثاء مع منتخب عمان وصيف المجموعة الثانية، وسيختتم مبارياته في الدور الرئيس بمقابلة المستضيف منتخب كوريا الجنوبية، الذي تصدر مجموعته الثالثة بالدور التمهيدي، علماً بأن جميع المباريات الثلاث للأخضر في الدور الرئيس ستكون عند تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت المملكة (الثالثة عصراً بتوقيت كوريا الجنوبية)، وذلك على صالة سوان اندور استديوم بمدينة سوان الكورية الجنوبية.

وسيواصل لاعبو الأخضر تدريباتهم اليوم استعدادًا للمرحلة الثانية من البطولة، بالإضافة لعقد اجتماع بين اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية، مع تخصيص حصة لمشاهدة فيديوهات من البطولة، والوقوف على آخر الاستعدادات.

من جهته، أكد حارس المنتخب الأول لكرة اليد نواف المطيري بأنهم سيواصلون المشوار وسيقدمون كل ما في وسعهم؛ لضمان التأهل لكأس العالم.

وأضاف المطيري: “عازمون على التأهل لكأس العالم، والمنافسة على المراكز المتقدمة في بطولة آسيا، وسنكون في الموعد وعند حسن الظن – إن شاء الله- بفضل وقفة الاتحاد السعودي معنا برئاسة محمد المنيع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *