الرياضة

في البطولة الآسيوية بكوريا.. قبضة اليد تتخطى الصين وتواجه نيوزلندا اليوم

سوان- وكالات

استهل منتخبنا الوطني لكرة اليد مهمته في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة المقامة منافساتها حالياً في كوريا الجنوبية، والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم ٢٠١٩م، بالفوز على المنتخب الصيني بنتيجة (٣٠-٢٤)، في اللقاء الذي جمعهما أمس، على صالة سو سوان شيبو بمدينة سوان الكورية، وذلك في افتتاح مباريات البطولة، ضمن المجموعة الرابعة.

وبدأ اللقاء بشكل متكافئ بين المنتخبين، وكانت النتيجة تشير للتعادل حتى منتصف الشوط الأول، بعدها بدأ الأخضر السعودي في فرض الأفضلية، ونجح في التقدم بالنتيجة وتوسيع الفارق التهديفي إلى خمسة أهداف، ولكنه لم يحافظ على الفارق وسط إهدار العديد من الفرض المحققة وكذلك إضاعة ثلاث رميات سبعة أمتار، لتنتهي بذلك مجريات الشوط الأول بنتيجة (١٣-١١) لصالح المنتخب السعودي.

بدأ المنتخب السعودي بشكل مغاير في الشوط الثاني، واستطاع إقفال دفاعاته أمام الصينين، فوسع الفارق مجدداً لأكثر من ستة أهداف، وسط تألق للحراسة السعودية، وبعد ذلك قام المدرب بإراحة اللاعبين الأساسيين والزج بلاعبين الاحتياط الذين حافظوا على التقدم، حتى انتهت المباراة لمصلحة الأخضر بنتيجة (٣٠-٢٤).

وقد حصل قائد المنتخب، حسن الجنبي على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأخضر مع نظيره المنتخب الصيني.

ويواجه المنتخب السعودي الأول لكرة اليد من نظيره منتخب نيوزلندا اليوم، عند تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة «السابعة مساءً بتوقيت كوريا الجنوبية. يدخل المنتخب السعودي اللقاء، بالعلامة الكاملة بواقع نقطتين بعد فوزه على الصين في الجولة الأولى، فيما لا تمتلك نيوزلندا أي نقطة بعد خسارته من قطر في ذات الجولة.

ويتطلع لاعبو الأخضر في تحقيق الفوز بالمباراة، وذلك لضمان التأهل لدور المجموعات الرئيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *