الرياضة

في الأسبوع الخامس لدوري المحترفين السعودي..الشباب يواجه النصر في قمة الرياض

تقديم- محمود العوضي

تستأنف اليوم مباريات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين؛ حيث تقام مواجهتان؛ حيث يحل فريق أحد ضيفًا على الفيحاء، ويواجه الشباب، النصر في قمة مباريات الجولة.
وتختتم الجولة غدا بثلاث مباريات، فينزل الاتفاق ضيفًا على الفيصلي، ويستقبل الهلال المتصدر، فريق القادسية، ويلعب الملكى لقاءه مع الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وعينه على صدارة دورى المحترفين، بعد أن أخفق في الآسيوية.

الفيحاء وأحد… وذكريات الأولى
يحل فريق أحد ضيفًا على نظيره الفيحاء في المجمعة، في لقاء يحمل ذكريات مواجهاتهما في دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي؛ حيث تأهل الفريقان لدوري المحترفين هذا الموسم، ويتوقع أن يكون اللقاء قويًا، في ظل وجود عدد من المحترفين، واللاعبين المحليين المميزين. الفيحاء تعادل الأسبوع الماضي مع النصر في الرياض في لقاء مثير، كان هو الفريق المتقدم دائما، وظهر الانسجام واضحا بين لاعبيه؛ خاصة المحترفين، وبدأت بصمات جالكا تؤتي ثمارها على الأداء الجماعي، وسد الثغرات، وتخطي ومعالجة الأخطاء التي حرمت الفريق الفيحاوي من نقاط كانت في متناول يده؛

ولكن نقص الخبرة، كان سببا في إهدارها. جالكا يأمل في تحقيق فوزه الأول في المسابقة، والذي يعول عليه كثيرا للانطلاق؛ خاصة أن الفريق يقدم كرة جماعية وهجومية لا بأس بها ، وأحرج فرقا كبيرة مثل الهلال، والنصر. أما أحد فمنذ فوزه في افتتاح المسابقة، ولم يذق لا الفوز، أو حتى التعادل، فقد مُني بثلاث هزائم متتالية، من الباطن، والهلال، والفتح. ولعل هزيمة أخرى قد تجعل بقاء مدربه الوطني عبدالوهاب ناصر على المحك. الفريقان يحتلان مراكز متأخرة في الترتيب، حيث يوجد أحد في المركز 12 برصيد ثلاث نقاط، ويحتل الفيحاء المركز 13 بنقطتين فقط.

النصر يخشى صحوة الشباب
تحمل مباراة الشباب، وضيفه النصر، في قمة مباريات الجولة الخامسة، أهمية قصوى للفريقين المتساويين في عدد النقاط (6)، ويتقدم الشباب في الترتيب بفارق الأهداف، حيث يحتل المركز السادس، بينما يوجد النصر في المركز السابع.

الشباب فاز في آخر مباراة على الاتفاق، بعد إقالة مدربه سامي الجابر، بينما تعادل النصر في الجولة السابقة مع الفيحاء 2-2، ويدخل لقاء اليوم بمدرب مؤقت، وهو البرازيلي روجيرو، بعد إقالة البرازيلي الآخر، ريكاردو جوميز.

المدرب الإنجليزي المؤقت هو الآخر، والذي يقود الشباب ، يأمل في استمرار الفريق في تقديم الأداء الطيب، مع وضع الثلاث نقاط هدفا أساسيا للفريق. أما روجيرو البرازيلي، مدرب النصر ، فقد أجرى عدة تغييرات جوهرية على تشكيلة الفريق، وغيّر من مراكز لعب بعض اللاعبين، ويسعى روجيرو لتقديم نفسه للإدارة النصراوية؛ كمدرب يمكن الاعتماد عليه في قيادة الفريق الأول. النصر يغيب عنه لاعبه المصري حسام غالي لإصابته بشد عضلي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *