الرياضة

في افتتاح تصفيات الأمم الأفريقية 2019 .. الفراعنة في مواجهة نارية مع نسور قرطاج

إعداد- محمود العوضي

يحل اليوم المنتخب المصري ضيفا على نظيره التونسي، في استاد رادس بالعاصمة التونسية، في مستهل مشوار التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم إفريقيا 2019. ومن المتوقع أن تكون المباراة صعبة على المنتخب المصري، خاصة وأن هناك العديد من الصعوبات التي ستواجه الفراعنة، فالمباراة ستقام في تونس، على ملعب رادس، وعليه فإن اللقاء سيكون في غاية الصعوبة، لاسيما في ظل تواجد جماهيري مكثف من جانب جماهير نسور قرطاج. وبطبيعة الحال، فإن الفريق الذي تقام المباراة على أرضه ووسط جماهيره، يكون له الأفضلية في تحقيق نتيجة إيجابية.

وقد سببت إصابة محمود تريزجيه، صمة للأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، الذي يعول كثيرًا على الإمكانيات التي يتمتع بها محمود تريزيجيه، لاعب المنتخب والمحترف في صفوف فريق أندرلخت البلجيكي. ويعد تريزيجيه من أهم لاعبي المنتخب المصري بالنسبة للمدرب الأرجنتيني، حيث إنه يؤدي واجباته الهحومية والدفاعية، كما ينبغي أن يكون.

وتعرض تريزيجيه لإصابة في القدم، أثناء خوضه بعض التدريبات المنفردة، استلزم على إثرها بعض الغرز، وعليه تم استبعاده من المعسكر. كما يعاني منتخب مصر من الناحية الهجومية بشكل كبير، خاصة في ظل الاعتماد على عمرو جمال، لاعب الأهلي، كمهاجم وحيد في صفوف المنتخب. والمعروف أن عمرو جمال، لا يشارك مع الأهلي بشكل منتظم في الفترة الأخيرة، إلا أن كوبر صمم على ضمه للمنتخب.

كما أن نبيل معلول، المدير الفني للمنتخب التونسي، يعتبر من أفضل المدربين؛ سواء على مستوى العرب، أو قارة إفريقيا. وتواجد معلول على رأس القيادة الفنية للمنتخب التونسي، يُصعب من المباراة، خاصة في ظل خبراته التدريبية الكبيرة. وكان منتخب السودان الأول لكرة القدم تلقى خسارة صادمة، بثلاثة أهداف لهدف، أمام مدغشقر، بملعبه ضمن الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الأولى المؤهلة لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقرر إقامتها بالكاميرون في 2019. أحرز لمدغشقر ايما اندرياتسيما في الدقيقتين 15 و83 ، وأندريا ماستينور في الدقيقة 67، وللسودان أطهر الطاهر في الدقيقة 73.

خاض السودان المباراة بتشكيل ضم عناصر تخوض المباريات الدولية لأول مرة، في ظل غياب هيكل كامل يتكون من 7 لاعبين، ظل المنتخب يعتمد عليهم في السنوات السبع السابقة.

وظهر في التشكيل كل من أحمد عبد العظيم في المرمى، ورباعي الدفاع حسين الجريف، وعمر سفاري، وبلة جابر”أطهر الطاهر” وأحمد آدم، وفي الوسط نصر الدين الشغيل، وأبو عاقلة عبد الله ، ومهند الطاهر، والسماني الصاوي”مفضل محمد حسن” وفي الهجوم معاذ القوز، وسيف الدين مالك. وعلى ملعب بتروسبورت بالعاصمة المصرية القاهرة. استهل المنتخب الليبي، مشواره في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، بالفوز 5-1، على سيشل، ليتصدر المنتخب الليبي مجموعته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *