الرياضة

في افتتاح المجموعة الأولى بدوري الأبطال الآسيوي.. الأهلي يتخطى تركتور الإيراني بهدف عسيري

متابعة- وليد جاد

افتتح فريق الأهلي أمس مشواره بدوري أبطال آسيا 2018 بالفوز على تركتور سازي الإيراني، بهدف دون رد، على استاد السيب بالعاصمة العمانية مسقط. وكانت المباراة فقيرة فنيًا، بشكل عام، على مدار شوطيها، حيث لم يقدم الفريقان المنتظر منهما، خاصةً الأهلي، الذي سجل هدفه مهند عسيري، في الدقيقة 67، عندما ارتقى برأسه، لكرة أرسلها عقيل بلغيث. وفي الشوط الأول، لم يقدم الفريقان إلا بعض المناوشات الهجومية، التي جاءت على استحياء. وخسر الأهلي مدافعه، محمد آل فتيل، الذي تعرض للإصابة في يده اليمنى،

وغادر الملعب إلى المستشفى مباشرةً، لإجراء فحص طبي، فيما حل مكانه البرازيلي، كلاوديمير. ولم يتعرض الحارسان لاختبار حقيقي، طوال هذا الشوط، باستثناء 3 محاولات أهلاوية، تصدى لها البرازيلي، ألميدا، حارس تركتور. وظل الأداء الأهلاوي لغزًا، خلال الشوط الثاني، وينطبق ذات الأمر على منافسه، حيث انحصر اللعب معظم الوقت، في منتصف الملعب.

واستطاع مهند عسيري، في الدقيقة 67، أن يفك طلاسم المباراة، بمهارة فردية، بعدما ارتقى وسط زحام منطقة الجزاء، وحول كرة رأسية لتستقر على يسار ألميدا.

وفي الدقيقة 77، دفع ريبروف، بمؤمن زكريا، على حساب عسيري، وكاد أن يسجل، من أول لمسة له، لولا مساعد الحكم الذي أشار إلى تسلل. واختتم ريبروف تغييراته، في الدقيقة 87، عندما دفع بالشاب حمدان الشمراني، بدلا من عبد الفتاح عسيري. وفي نفس المجموعة ، حقق الجزيرة الإماراتي، فوزا صعبا على ضيفه الغرافة القطري 3-2، على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي، في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2018. بتلك النتيجة جقق الجزيرة أول 3 نقاط له، فيما بقى الغرافة بلا رصيد.

آل الشيخ يكافئ الفريق في إطار دعم الفرق المحلية التي تمثل اسم المملكة خارجيا، قرر معالي رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ بصرف مكافأة مالية قدرها عشرة آلاف ريال لكل لاعب أهلاوي بعد الفوز على تركتور الإيراني.

رقم آسيوي جديد للأهلي
رفع الأهلي عدد مبارياته في بطولة دوري أبطال آسيا، بمسماها الجديد إلى 67، ليصعد إلى المركز الثالث على قائمة الفرق السعودية الأكثر خوضا لمباريات المسابقة. وتساوى الأهلي مع الشباب في عدد المباريات التي لعبها كل فريق منهما في دوري الأبطال بـ67 مباراة. ويحتل الهلال صدارة الفرق السعودية الأكثر لعبا في دوري أبطال آسيا بـ109 مباريات، يليه الاتحاد بـ 82 مباراة، ثم الأهلي والشباب بـ67 مباراة لكل منهما، فالنصر 19 مباراة، ثم الاتفاق 13 مباراة، والفتح 12 مباراة، وأخيرا التعاون بـ6 مباريات.

كسر في مرفق آل فتيل
أثبتت الفحوصات الطبية والأشعة، التي أجراها مدافع الأهلي محمد آل فتيل تعرضه لكسر في عظمة المرفق الأيمن؛ حيث أصيب آل فتيل نتيجة احتكاكه مع حارس مرمى فريق تراكتور الإيراني في بداية لقاء الفريقين أمس.

تألق الجماهير الأهلاوية
سطرت الجماهير الأهلاوية في مدرجات استاد السيب بمسقط، جملة من الإبداع و الجمال، عندما ساندت الفريق بكافة الأدوات التي تحفزهم، و ترسم صورة من جمال مدرجات ملاعب كرة القدم، واستخدمت قصاصات الورق، التي أعطت مشاهد جمالية رائعة للمدرج الأهلاوي، بالإضافة إلى الأعلام، ومساندة الفريق ايضا بإطلاق الأهازيج الأهلاوية المميزة التي لم تتوقف طوال المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *