الرياضة

في اختتام اجتماعهم في القاهرة .. وزراء الشباب والرياضة العرب يدعمون ترشيح علي بن الحسين لتولي رئيس الاتحاد الدولي(فيفا)

القاهرة- البلاد
أعلن مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب دعم المملكة الأردنية الهاشمية في ترشيح صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” في الانتخابات التي ستجري لمنصب رئيس “الفيفا” في زيورخ بسويسرا في 29 مايو المقبل .
وأكد المجلس، في ختام أعمال دورته الثامنة والثلاثين التي عقدت امس برئاسة دولة الكويت، ضرورة قيام وزراء الشباب والرياضة العرب أو من في حكمهم بالتنسيق مع رؤساء الاتحادات الوطنية العربية لكرة القدم بدعم ترشيح العرب للأمير علي بن الحسين لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” .
وأوصى المجلس بمخاطبة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بندر بن سعود بن عبد العزيز رئيس المجلس الرياضي العربي لدعم ترشيح الأمير علي بن الحسين لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، وحث الاتحادات الوطنية العربية لكرة القدم لدعم المرشح العربي سمو الأمير علي بن الحسين لهذا المنصب الرياضي الدولي المهم .
ووافق المجلس على تنظيم وزارة الشباب والرياضة في مصر لمؤتمر دولي عن مكافحة الإرهاب تحت شعار ” شباب ضد الإرهاب ” عام 2016 ، وتكليف الأمانة الفنية للمجلس بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة المصرية من أجل انجاح فعاليات هذا المؤتمر، كما وافق المجلس على تنظيم وزارة الشباب والرياضة في مصر المنتدى العربي الأول للطلائع .
وبشأن دعم الشباب السوري في دول الجوار ، طلب المجلس من الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي بتوجيه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لتخصيص 10 ملايين دولار أمريكي دعما للأهداف الإنسانية الخاصة بالشباب والرياضة وذلك خدمة للشباب العربي النازح في دول الجوار.وفيما يخص مكافحة العنف في الملاعب، وافق المجلس على إقامة دورة في هذا الإطار بأربيل بجمهورية العراق .
من جهة أخرى أكد المجلس دعم فلسطين في توجهها للمنظمات والهيئات الرياضية الدولية لتعليق عضوية إسرائيل فيها لحين الامتثال للقوانين والمواثيق الرياضية الدولية وإعطاء الحقوق الرياضية كاملة للفلسطينيين .
وأبان المجلس أن الدول العربية رفضت رفضا تاما إقامة إسرائيل أي مباريات أو أنشطة أو فعاليات رياضية في القدس بوصفها أرضا فلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية والمواثيق الرياضية بهذا الخصوص .
وطلب المجلس من الدول العربية تشجيع التبادل الشبابي والرياضي مع فلسطين والمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تنظم فيها، وتخصيص نشاط عربي بفلسطين على غرار كأس القدس .
كما طلب من الأمانة الفنية للمجلس التنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة في فلسطين ورئاسة المكتب التنفيذي لإنجاح إقامة مثل هذا النشاط على أن يكون ضمن أجندة المجلس السنوية ويقام بشكل دوري.
وأكد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع أن الاتحاد الفلسطيني لن يقبل سحب قرار تعليق عضوية إسرائيل بالفيفا أو المساومة عليه أو أية تسوية لا تضمن الاعتراف بالاتحاد الوطني الرياضي الفلسطيني وحقه في ممارسة اللعب وتطويرها ونشرها، مشيراً إلى أن الحركة الرياضية لن تترك أي منبرٍ لا يحاسب فيه هذا السلوك العنصري الفاشي .
وأشار الرجوب إلى إنه لا مجال للتراجع أو سحب مشروع القرار الذي قدم إلى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بهدف طرد إسرائيل من الفيفا والمقرر التصويت عليه في 28 مايو المقبل ، مشددا على ضرورة طرد إسرائيل بسبب سياساتها الإرهابية والممارسات العنصرية التي تمارسها بحق الشعب الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *