الرياضة

في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال الآسيوي .. الأهلي ينتظر مؤازرة جماهيره لعبور السد

إعداد – محمود العوضي

تنطلق اليوم مباريات إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، والتي ستشهد مواجهات ساخنة منتظرةٍ وحاسمة. وسيكون عشاق الكرة العربية على موعد مع ديربي خليجي عربي قوي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، سيجمع بين الأهلي، والسد القطري في الجوهرة المشعة بجدة، فرص الفريقين متساويةً تقريباً في التأهل لدورالـ8، فلقاء الذهاب بينهما انتهى بتقدم السد بهدفين لهدف، ما يعني أن التعادل سيكفيهم للعبور،

فيما سيتوجب على الأهلي الفوز بهدفٍ نظيف على الأقل للعودة من بعيد، وعبور السد، وهو ما يستطيع فريق الأهلي تحقيقه ، خاصة أنه قدم في لقاء الذهاب مستوى لا بأس به، وأحرز هدفا، ووقف القائم حائلا دون تحقيق التعادل. حظوظ الأهلي هي الأوفر وهو يلعب أمام جماهيره، التي ينتظر أن تملأ جنبات ملعب الجوهرة المشعة، وهو ما سيمثل ضغطا على لاعبي السد. ولكن ما زال الأهلي يعاني من الغيابات التي تطارد الفريق، في ظل ابتعاد عناصر مهمة، مثل عمر السومة، غير المقيد آسيويا، واليوناني فيتفا، وحسين المقهوي لعدم الجاهزية، فضلا عن تواجد تيسير الجاسم، وياسر المسيليم، في معسكر المنتخب السعودي، بمدينة ماربيا الإسبانية.

بالإضافة إلى علي عواجي، الذي تعرض للإصابة في المباراة الماضية بالدوحة، وأجرى عملية جراحية مؤخرا. ويُتوقع أن يبدأ التونسي، فتحي الجبال، المدير الفني للفريق، المباراة بنزعة هجومية، بالاعتماد على مؤمن زكريا وعبدالفتاح عسيري وسلمان المؤشر، وأمامهم مهند عسيري، كرأس حربة.

الأهلي يقوده فنيا المدرب التونسي فتحي الجبال، وهو من المدربين الذين يمتازون بالهدوء الشديد في إدارته الفنية للمباريات، ويجيد اللعب واستغلال كل الأوراق المتاحة له. كل التوفيق لممثل كرتنا السعودية في البطولة الآسيوية.

في المقابل، فإن السد سيستعيد مدافعه بيدرو، العائد من الإيقاف، والجزائري يوغرطة حمرون، فيما تحيط الشكوك بمشاركة تشافي هيرنانديز، وبغداد بونجاح، خاصة أنهما لم يلعبا أمام الدحيل مؤخرا.

أيضا ستجري مواجهة أخرى في منتهى الأهمية، في إياب ثمن النهائي بين بيرسبوليس الإيراني، والجزيرة الإماراتي في الأراضي الإيرانية، وسيدخل الجزيرة اللقاء وهو لا يحتاج إلا للتعادل حتى يعبر لربع النهائي، أما بيرسبوليس، فليس أمامه إلا الفوز، ولو بهدفٍ نظيفٍ على الأقل لخطف بطاقة التأهل من الأبيض.

وغدا سيقابل الدحيل القطري، العين الإماراتي في اليوم التالي من إياب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا، وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في استاد هزاع بن زايد قد انتهت بانتصار الدحيل بأربعة أهدافٍ لهدفين، ليضع بذلك قدماً في ربع نهائي المسابقة الأهم في القارة الصفراء، حيث يكفيه التعادل أو حتى الخسارة بأي نتيجة بفارق هدفين أقل من (4-2)، أما البنفسجي فلا بديل له عن الفوز بالثلاثة في لقاء الإياب لصنع المفاجأة والتأهل لدور الـ4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *