الرياضة

فيما وقع اتفاقية لإنشاء 3 مراكز للبولينج والبلياردو.. آل الشيخ يعلن إطلاق بطولة الملك سلمان الدولية لكرة اليد

الرياض – البلاد

أعلن معالي رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، إطلاق بطولة الملك سلمان الدولية لكرة اليد، بمشاركة عدد من المنتخبات العالمية، وتم اختيار مدينة الدمام مكانًا لاستضافة البطولة.

وأصدر معاليه قرارًا بتكليف محمد المنيع رئيس اتحاد كرة اليد مشرفاً على البطولة، وعلي العليوات مديراً للبطولة، وستجري الترتيبات والتجهيزات لإكمال كافة الإجراءات اللازمة لتنظيم هذا الحدث العالمي الكبير، وتبلغ جوائز البطولة: (3 ملايين ريال) للفائز بالمركز الأول، و(مليون ريال) للمركز الثاني، و(750 آلف ريال) للمركز الثالث، و(500 ألف) ريال للمركز الرابع.

من جانبه، قدم محمد المنيع خالص الشكر والتقدير لمعالي رئيس الهيئة العامة للرياضة على هذة الثقة بالإشراف على البطولة التي تحمل اسماً غالياً علينا، وهو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الاسم الذي يكفي لنجاحها .

وأضاف المنيع بقوله :” سيتم دعوة ما يقارب 16 منتخباً عالمياً، على أن يتواجد من ضمنهم 4 منتخبات عربية متميزة في لعبة كرة اليدـ، كما وجه به معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة”.
وأكد المنيع، أن المملكة ستكون وجهة كرة اليد في العام 2018 لوجود هذه التظاهرة الكبرى، التي سيتم أيضاً الاستفادة منها لإعداد قبضة الأخضر، لكأس العالم 2019 في المانيا والدنمارك.

وختم المنيع بقوله :” بطولة الملك سلمان الدولية لكرة اليد، من المقرر بشكل مبدئي أن تقام في شهر أكتوبر المقبل، والجوائز المالية التي رصدت للبطولة تعتبر ضخمة، ومجزية لكل المنتخبات المشاركة، التي ستسعى لنيل شرف الفوز بالكأس والمراكز المتقدمة بالبطولة، التي يتوقع ان تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً؛ نظراً للشعبية الجارفة للعبة في المنطقة الشرقية “.

من ناحية أخرى، وقع معالي تركي آل الشيخ اتفاقية مع رئيس مجلس إدارة شركة جوهرة الوسطى المشرفة على المركز العالمي للبولينج، سمو الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز.
وتتضمن هذه الاتفافية إنشاء ثلاث صالات للبولينج والبلياردو في كل من الرياض وجدة والدمام، كما تضمنت إنشاء ساحة خاصة لممارسة رياضة السيارات (الدرفت)، بالإضافة لمشاريع رياضية أخرى، سيتم الإعلان عنها قريباً.
وتأتي هذه الاتفاقية، ضمن الخطط النوعية التي تسعى الهيئة العامة للرياضة لتنفيذها على أرض الواقع؛ من أجل زيادة انتشار ثقافة الألعاب المتنوعة والهوايات المختلفة بين أفراد المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *