الرياضة

فيما فتح المجال أمام الشركات الوطنية لرعاية الأخضر.. آل الشيخ يحيل ملف التجاوزات المالية بنادي الاتحاد للرقابة والتحقيق… ويلغي لجنة التوثيق

جدة-البلاد

أعلنت الهيئة العامة للرياضة تحويل ملف المخالفات المالية بنادي الاتحاد، إلى هيئة الرقابة، والادعاء، باعتبارها الجهة المختصة في مثل هذه القضايا. وقال بيان صادر أمس، عن الهيئة العامة للرياضة، إنها وحرصا منها على حفظ حقوق الأندية، واستنادًا لمسؤوليتها في هذا الشأن، ولارتباط الأندية بالهيئة، ولما توافر للهيئة من معلومات وبيانات عن التجاوزات والمخالفات وتبديد المال العام في ميزانية نادي الاتحاد خلال السنوات الماضية وما نتج عنه من مديونيات ضخمة على النادي، قرر تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، إحالة ملف هذه المخالفات، والتجاوزات إلى هيئة الرقابة.

وأكد تركي آل الشيخ حرص الهيئة على التعاون مع هيئة الرقابة والتحقيق، خلال التحقيقات التي سوف تجريها؛ رغبة منها في تحديد المسؤولية ومساءلة المتجاوزين، وفقاً لأحكام النظام. وأشار بيان هيئة الرياضة، إلى أن هذا الإجراء يأتي من أجل الحفاظ على سمعة الأندية السعودية، وللحد من التجاوزات المالية والمخالفات فيها ،وتضخيم مديونياتها، والتزاماتها، وذلك بما يضمن تحقيقها لأهدافها.من ناحية أخرى، ورغبة في منح الفرصة للشركات الوطنية للإسهام في دعم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، خلال مشاركته القادمة بكأس العالم ٢٠١٨ م، وجه معالي تركي آل الشيخ، بفتح المجال أمام كافة الشركات الوطنية الراغبة في رعاية المنتخب السعودي، ودعمه خلال مشواره القادم بكأس العالم ٢٠١٨م.

وأوضح بيان صادر عن الهيئة العامة للرياضة أن اتحاد كرة القدم، سيتولى الخطوات التنفيذية؛ وفقًا للوائح والأنظمة المعمول بها من قبله، وبما يحقق دعما مناسبا للمشاركة في هذا الحدث العالمي، مع الاعتزاز بالشركات الراعية للمنتخب في الوقت الراهن، والتي ستستمر في شراكتها نحو الهدف المأمول من الجميع؛ خدمة للوطن الغالي.

وأشار البيان إلى أن توجيه معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، جاء من منطلق إتاحة الفرصة أمام الجميع، والمساهمة بفعالية في دعم الرياضة السعودية بصورة عامة، والمنتخب الأول بصفة خاصة. على جانب آخر، أصدر تركي آل الشيخ قرارًا بإلغاء لجنة التوثيق، التي شكلت في فترة سابقة، وما توصلت له من نتائج، وأشار بيان صادر، عن الهيئة العامة للرياضة، أن هذا الأمر سيترك للأندية الرياضية؛ وفقًا لما لديها من سجلات، وما ستعتمد عليه من توثيق تاريخي، لبطولاتها ومشاركاتها في كافة الألعاب، كما أنه يمكن للاتحادات الرياضية، أن توثق ما تراه مناسبا لأي بطولات، أو مشاركات خاصة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *