الرياضة

فيما تغلب البلد المضيف على نيوزيلندا .. افتتاح تاريخي لبطولة القارات بروسيا

موسكو ـ البلاد ـ الوكالات
أنطلقت أمس على ملعب سان بطرسبورغ، مراسم حفل افتتاح بطولة كأس القارات، التي تستضيفها أربع مدن روسية خلال الفترة من 17 يونيو/حزيران الجاري وحتى الثاني من يوليو/تموز.
وبدئ الحفل باستعراض لوحات فنية مختلفة تعكس جوانب من التاريخ الروسي العريق، كما تم عرض الملاعب المستضيفة للبطولة، بالإضافة للمنتخبات المشاركة.
وشهد حفل الافتتاح مشاركة بعض المطربين الروس وبعض لاعبي كرة القدم في “الفري ستايل”، الذين استعرضوا مهاراتهم في مداعبة الكرة.
وتشهد البطولة مشاركة ثمانية منتخبات وهي: المنتخب الروسي بصفته مستضيف البطولة ومونديال 2018، والمنتخب الألماني بطل مونديال 2014، ومنتخب البرتغال بطل كأس أمم أوروبا 2016، وتشيلي بطلة “كوبا أمريكا”، والمكسيك، الفائزة بلقب بطولة “الكأس الذهبية” التابعة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، منطقة “كونكاكاف”، ونيوزيلاندا بطلة أوقيانوسيا، ومنتخب الكاميرون بطل إفريقيا.
ووزعت المنتخبات الثمانية على مجموعتين:
المجموعة الأولى: روسيا، ونيوزيلندا، والبرتغال، والمكسيك
المجموعة الثانية: الكاميرون، وتشيلي، وأستراليا، وألمانيا
وكان المنتخب الروسي “المستضيف ” قد تغلب على نظيره النيوزيلندي 2 ـ 0 أمس في المباراة الافتتاحية للبطولة التي أقيمت على ملعب سان بطرسبورغ ضمن المجموعة الأولى للبطولة. وبسطت روسيا سيطرتها في الشوط الأول وتقدمت بهدف للنيوزيلندي مايكل بوكسال عن طريق الخطأ بعد مجهود من دينيس غلوشاكوف عند الدقيقة (31).
وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة أصحاب الأرض وعزز المهاجم فيودور سمولوف النتيجة عند الدقيقة (69) , ليحصد المنتخب الروسي أول ثلاث نقاط له في المجموعة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *