الرياضة

فيما أوضح كواليس قضية المرداسي…آل الشيخ: بيتزي “سبب” خروج الأهلي من الآسيوية

جدة- البلاد

أرجع معالي تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، خروج الأهلي، من بطولة دوري أبطال آسيا، إلى اختيارات خوان بيتزي، مدرب المنتخب السعودي.
وأكد آل الشيخ أن بيتزي رفض مغادرة لاعبي الأهلي معسكر الأخضر الذي أقيم في إسبانيا، وأن عادل عزت، رئيس اتحاد القدم، حاول إقناع خوان بيتزي من أجل ترك لاعبي الأهلي، وفي النهاية وافق على ترك 5 لاعبين”.

وأضاف: “إذا تدخلنا في الأمر يتهموننا بالتدخل في عمل المدرب، وإذا حدث العكس يقولون: الأهلي تضرر”. وزاد: “هل تتصورون بعد كل الدعم الذي قدمته هيئة الرياضة للنادي الأهلي أننا نقف ضده في المشاركة الآسيوية؟”. واستمر: “ماحدث من بغداد بونجاح لاعب السد القطري، كان مهزلة، والاتحاد الآسيوي كعادته نائم”. وأتم: ” لا تقارنوا الأهلي بفواز القرني، لأن الأهلي يشكل 30% من قوام المنتخب، أما فواز فهو مجرد حارس رابع للأخضر، وبالتالي لا وجه للمقارنة”.

من ناحية أخرى، كشف معالي آل الشيخ، كواليس مفاوضات الحكم فهد المرداسي مع حمد الصنيع، رئيس نادي الاتحاد، قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وقال آل الشيخ : إنه السبب الرئيسي في تفرغ المرداسي للتحكيم؛ بعدما خصص له راتبا شهريا من جانب هيئة الرياضة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للرياضة أنه فوجئ بمراسلات المرداسي لحمد الصنيع: “تحدثنا إلى الجهات المختصة والموضوع لم يعد في أيدينا، لأنه لم يعد رياضيا فقط. إنه نهائي كأس الملك، ولم تقصر المباحث الإدارية وأمن الدولة، فخلال دقائق جاءنا شخص ذو رتبة كبيرة، ووضعنا استراتيجية مع رئيس الاتحاد لاستكمال الموضوع وإيقاع المرداسي”. وأضاف: “في البداية أنكر المرداسي وجود مثل هذه المراسلات ، ولكنه ثاني يوم اعترف بكافة التفاصيل”. وأردف: “حصلنا بإشادة من الفيفا، لاسيما وأن اتحاد القدم بنفسه هو من قدم وطالب بإبعاده المرداسي، من العرس المونديالي؛ لأنه لا يشرف الرياضة السعودية، والمملكة من الآن”.

واختتم تركي آل الشيخ تصريحاته: “سيكون هناك حكام عالميون، على أعلى مستوى من الدول الأوروبية، ورصدنا ميزانية ضخمة لهذا الأمر”.
يشار إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد قرر إيقاف المرداسي عن أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم مدى الحياة، وطالب بحذفه من قائمة الحكام المشاركين في مونديال روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *