الرياضة

فيما أعلن عن إنشاء أكاديمية عالمية بنادي الرياض … آل الشيخ يطلق بطولة الأبطال للكرة الطائرة على كأس الملك سلمان

الرياض- البلاد
أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، إطلاق بطولة الأبطال للكرة الطائرة على كأس الملك سلمان، بمشاركة عدد من المنتخبات العالمية ذات التاريخ الكبير في هذه اللعبة، وتم اختيار محافظة جدة مكاناً لاستضافة البطولة. فيما أصدر معاليه قراراً بتكليف إحسان الجشي، وعبدالله العدوان للإشراف على هذه البطولة، وستجرى الترتيبات والتجهيزات لإكمال كافة الإجراءات اللازمة لتنظيم هذا الحدث العالمي الكبير، بالتنسيق مع الاتحاد السعودي للكرة الطائرة.
من جهة أخرى وقع معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، اتفاقية مع عبدالرحمن بن محمد السويلم رئيس نادي الرياض المكلف، تتضمن قيام الهيئة العامة للرياضة بإنشاء وتأسيس أكاديمية للمواهب الشابة في مقر النادي تهتم بألعاب ( كرة القدم – السباحة – الدفاع عن النفس – الطائرة – السلة ) تحت إشراف مدربين عالميين، وقد تم تكليف سعادة اللواء عبدالرحمن الدايل كمشرف من الجانب السعودي على هذا المشروع على أن يتم تدشين هذه الأكاديمية مع بداية الإجازة الصيفية.
وكشف معالي آل الشيخ عن “استقطاب أفضل المدربين في العالم للإشراف على الأكاديمية، وتوفير كافة الأجواء المناسبة للمنتسبين للأكاديمية؛ بما في ذلك توفير مواصلات لنقلهم إضافة إلى تقديم مكافأة شهرية لهم، وسيكون هذا المشروع العملاق كمتنفس لجميع أبناء منطقة الرياض، بما يضمن توفير التدريب الأمثل لهم”.
وتأتي هذه الخطوة من الهيئة العامة للرياضة بهدف الاهتمام بالنشء، وصقل المواهب وتأهيلهم والسعي الجاد والمستمر؛ من أجل نشر كافة الألعاب المختلفة وصناعة قاعدة متميزة من الموهوبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *