أون لاين الأرشيف

«فيس بوك» يناقش مشكلات النقل العام في المملكة

تعاني المرأة في المملكة كثيراً في وسائل النقل العام، خاصة المرأة العاملة التي تكون مجبرة على استخدام المواصلات العامة بشكل يومي.
رواد موقع التواصل الاجتماعي \"فيس بوك\" تفاعلوا من المشكلة وتناولوا في تعليقاتهم بعضاً من أسبابها واقترحوا بعض الحلول لمواجهتها.
مشكلة
Nada Hammouri : \"هذه أكبر مشكله تواجه النساء في السعودية.. كم أتمنى أن تحل هذه المشكلة, كيف تسمحون للمرأة أن تخرج مع سواق ولا يسمح لها بالخروج لوحدها, هذه لوحدها خلوة\".
قيادة المرأة للسيارة
Nada Hammouri : \"من الناحية الاقتصادية ومن الناحية الإنسانية ومن الناحية الاجتماعية ومن الناحية الدينية المرأة لو أنها تقود السيارة لوحدها أفضل من الليموزين والسواقين\".
ريناد محبوب: \"والله شوفوا حل للموضوع كذا مرة مشاكل بتصير معا التاكسي وأنا أشوف أن الحرمة تسوق سيارة بدل ما تتذل لسواق ولسانو طويل ويتشرط كمان\".
Dana Normans: \"أقل الحلول نريد سائقات تاكسي نساء\".
سارة لونا: \"نبي نرتاح من السائق الهندي والبنغالي والباكستاني.. والله تعبنا أنا أنزل البطحاء أدور سواق في الشوارع وأخاطر بنفسي لأني مو مسموح لي أجيب سواق عالكفالة.. وحتى لو جبت عالكفالة ما أضمن يمكن يطلع فيه مليون عيب وأجلس أنتظر مكتب الاستقدام كم شهر لما يرجعه بلده ويجيب لي بديل\".
حافلات للمرأة
Sultan Mon : \"لابد من تخصيص حافلات نقل نسائية وأماكن انتظار آمنة لهذه الحافلات في كافة الأحياء، كي تتمكن الشرائح المختلفة من الاستفادة من الخدمة\".
مشروع نقل
دلوعة الشمال: \"أعتقد أن ما ينقصنا شيء واحد وهو أن تبدأ وزارة المواصلات بمشروع نقل كبير مثل باقي الدول مثل (مترو- ترام – مونوريل) تكون لها محطات متعددة عند الجامعات والمستشفيات وغيرها وتكون بمبلغ رمزي وراح تقضي ع الزحمة\".
فيصل العقبي: \"حل مش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *