الأرشيف الرياضة

فيدرر يواصل انتصاراته في ويمبلدون

لندن – ا ف ب
واصل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا ووصيف بطل الموسم الماضي زحفه نحو الظفر بلقب بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، للمرة السادسة في مسيرته ببلوغه الدور ربع النهائي اثر تغلبه على السويدي روبن سودرلينغ الثالث عشر 6-4 و7-6 (7-5) و7-6 (7-5) في الدور الرابع. ويلتقي فيدرر في الدور المقبل الكرواتي ايفو كارلوفيتش الثاني والعشرين الذي اخرج الاسباني فرناندو فرداسكو السابع بالفوز عليه بعد مباراة مارتونية استغرقت ثلاث ساعات ودقيقة 7-6 (7-5) و6-7 (4-7) و6-3 و7-6 (11-9).
وعانى فيدرر كثيرا لكي يجدد فوزه على سودرلينغ بعد ان كان تغلب على السويدي في نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى، بنتيجة 6-1 و7-6 (7-1) و6-4، وفشل في فرض نفسه على ارسال منافسه الا في مناسبة واحدة كانت في المجموعة الاولى التي حسمها في 33 دقيقة، لكنه نجح بحنكته وخبرته في ان يخرج فائزا في النهاية بعدما حسم المجموعتين الثانية والثالثة بشوطين فاصلين بعد ان دام الواحد منهما 43 دقيقة. واكد فيدرر تفوقه التام على سودرلينغ محققا فوزه الحادي عشر عليه من اصل 11 مواجهة جمعتهما حتى الان، ليقترب بالتالي خطوة اضافية من استعادة اللقب الذي ذهب الموسم الماضي لمصلحة غريمه الاسباني رافايل نادال الذي يغيب عن البطولة بسبب الاصابة.
ويطمح السويسري المتجدد في الآونة الاخيرة الى استعادة اللقب ورفع عدد مرات الفوز به الى 6 مرات (بعد 2003 و2004 و2005 و2006 و2007)، وتحقيق رقم قياسي جديد في عدد الالقاب الكبيرة الذي يتقاسمه حاليا مع الاميركي بيت سامبراس (14 لقبا)، واثبات انه لا يزال ملك الملاعب العشبية.
ويأمل فيدرر الساعي الى لقبه الثاني هذا الموسم والستين في مسيرته الاسطورية، ان يجدد فوزه على كارلوفيتش بعد ان كان تغلب عليه في مناسبتين هذا الموسم خلال دورتي انديان ويلز وروما للماسترز، وان يحقق فوزه التاسع عليه في مواجهتهما العاشرة.
وبلغ ربع النهائي ايضا الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرابع بفوزه على الاسرائيلي دودي سيلا 6-2 و6-4 و6-1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *