الرياضة

فولجوجراد..الواجهة مخروط مقلوب وسعته 45 ألف مشجع

يشهد ملعب فولجوجراد أرينا اليوم ، إقامة المباراة الختامية لمنتخبنا الوطني أمام نظيره المصري، في كأس العالم روسيا 2018، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.

المنتخبان كانا قد ودعا المونديال بعد تذيلهما جدول المجموعة الأولى، ليصعد على حسابهما منتخبي روسيا وأوروجواي إلى دور الـ16.
وقد بُني ملعب فولجوجراد الجديد خصيصاً لمونديال روسيا 2018 في موقع الملعب المركزي يكاترينبورج، على سفح نصب الحرب التذكاري مامييف كورجان موقع الملعب السابق.

وتأخذ واجهة النادي شكل مخروط مقلوب مقتطع ببنية شبكية تمنح البناء قوة هائلة، وتصميم دعامة الواجهة ومصدات الرياح تجسد جوانب من عروض الألعاب النارية يوم النصر، ويتميز سقف الملعب ببناءه بطريقة مميزة مع كابلات تذكر بعجلات الدرجات الهوائية.
وسيتخذ فريق روتور فولجوجراد الملعب مقراً أساسياً له عقب نهاية كأس العالم.

وتبلغ سعة الملعب 45 ألف متفرج، ويتميز بالأرضية العشبية.
وأقيمت أول مواجهة على الملعب 21 أبريل الماضي بين روتور ولوتش إنيرجيا.

مشكلة البعوض
وقد أكدت تقارير روسية، أن أسراب من البعوض هاجمت ملعب فولجوجراد، الذي سيستضيف اللقاء، مشيرة إلى أنه سيتم رش الملعب؛ حتى تقام المباراة في موعدها المحدد مسبقا بدلا من الاضطرار إلى تأجيله إلى موعد لاحق. مواجهة تونس وإنجلترا أيضا ضمن الجولة الأولى للمجموعة السابعة، كانت قد هُددت بالتأجيل أيضا بسبب البعوض إلا أنه تم رش الملعب وأقيمت المباراة في موعدها بـ18 من يونيو الجاري، رغم كثرة البعوض في الملعب، وانتهت بخسارة نسور قرطاج بهدف نظيف.

يذكر أن الأخضر افتتح مشواره بالمونديال بالهزيمة أمام روسيا بخماسية نظيفة، قبل أن يتلقى الهزيمة الثانية أمام أوروجواي بهدف وحيد.
أما الفراعنة فخسروا المباراة الأولى أمام أوروجواي بهدف نظيف، فيما هزموا أمام روسيا بثلاثية مقابل هدف وحيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *