جدة

فنون جدة تستضيف مساء اليوم الملتقى الثقافي الإعلامي الأول

جدة: صالح سالم

تستضيف الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة اليوم الأثنين الملتقى الثقافي الإعلامي الرمضاني الأول، حيث يحل الاعلامي عبدالعزيز العيد مدير القناة الثقافية السعودية سابقاً في ندوة ” الاستثمار الثقافي في ضوء رؤية المملكة 2030 ” .

عبد العزيز العيد

ويتمحور اللقاء الذي يديره الاعلامي احمد الشبيلي بإلقاء الضوء على الحصة الثقافية في الرؤية والتشابك الاقتصادي مع البعد الثقافي في الرؤية والحديث عن دور الاعلام الثقافي في ضوء الرؤية الجديدة وتسليط الضوء على أهمية التكامل بين قطاعات التعليم والسياحة والترفيه والاعلام.

وتستضيف الجمعية في الخامس عشر من رمضان المحامي والمستشار القانوني خالد ابو راشد والأستاذ حمود صقيران الكناني المتحدث الرسمي لتعليم جدة في محاضرة بعنوان” المسئولية الجنائية عن إساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ” ويحاورهما الاعلامي عبدالعزيز القدير حيث سيتحدث أبو راشد عن الجانب القانوني عن الاساءة في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتوضيح العقوبات المترتبة على ذلك وكيفية حماية الأشخاص من الوقوع في الجرائم المعلوماتية.

خالد أبو راشد

وسيتطرق الكناني للحديث عن الجوانب التربوية من تحصين أولياء الأمور لابنائهم  ضحية الابتزاز في مواقع التواصل الاجتماعي وسبل الوقاية منها ، فيما تستضيف الجمعية الاعلامي المعروف د. حسين النجار في محاظرة تحت عنوان أخلاقيات المهنة الاعلامية ويحاوره الاعلامي فهد الكاملي حيث سيناقش أبرز الصفات الاخلاقية التي يجب ان يتمتع بها الاعلامي الناجح وتأثير الكلمة لدى المجتمع وكذلك الحرية الاعلامية المطلوبة.

 

حمود الكناني
حسين نجار

فيما أشاد د. عمر الجاسر مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة باهتمام الجمعية بتنمية المواهب في كافة المجالات معتبرا الاعلام احد ركائز المجتمع لإيصال صوت المواطن ودعم مثل تلك الملتقيات والعمل على تنفيذها هي من أهداف الجمعية حيث ركزنا على تفعيل دور الاعلام لبناء المجتمع والإنسان في المقام الاول

من جهته أوضح مدير العلاقات العامة بالجمعية الاستاذ موسى كالو أن هذا الملتقى الاول من نوعه ويهدف الى توعية الاعلاميين والمنتسبين له وإكسابهم المعرفة والتعلم باستضافة نخبة من كبار الاعلاميين والمحامين والمتحدثين الرسميين ، وأكد كالو حرص إدارة الجمعية على تقديم برامجها بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030 والتي تسعى لبناء الانسان وتمكينه بأعلى المستويات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *