محليات

فنون المدينة تنظم مسابقة أجمل زي تراثي للأطفال

المدينة المنورة – محمد قاسم

نظمت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة المدينة مسابقة أجمل زي تراثي للأطفال وذلك ضمن خطة فعاليات الهيئة العامة للثقافة في سكة الحديد بالمدينة , وبلغ عدد الأطفال المشاركين في المسابقة 30طفلاً ,وشهدت حضوراً أكثر من 500 شخص .

وأوضح مدير الجمعية الأستاذ مشعل التهامي أن الفعالية تأتي ضمن خطة فعاليات الهيئة العامة للثقافة بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لأحياء التراث القديم والاهتمام بالموروث الحجازي الأصيل لفعالية الزي التراثي، مشيدا بالتنظيم الرائع للمسابقة وما احتوت عليه الفعالية من فقرات نالت استحسان الحضور من المجتمع المديني، ومقدماً شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاحها .

من جهته أشار الأستاذ عدنان العمري رئيس لجنة الموروث الثقافي بالجمعية إلى أن اختيار الأزياء تم وفق آلية معينة دون التقليل من أي عنصر منها مضيفا أن الأزياء المشاركة من الأطفال كلها جاءت جميلة ورائعة بفرحة الأطفال وأسعدت الحضور بما تم عرضه من أزياء لهم .

مما تجدر الإشارة إليه فوز 6 أطفال بالمسابقة نظير الأزياء التي تقلدوها ووصفت من الجمهور بأنها الهوية التي تعكس صورة المجتمع عبر عدة سنين ماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *