محليات

(فخر واعتزاز) تجسد الملحمة الوطنية للحد الجنوبي

البلاد – عبد الهادي المالكي
صالحة الوهاس – فؤاد خاطر

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن ناصر بن عبدالعزيز رئيس اللجنة العليا لفخر واعتزاز وقائد المنطقة الغربية اللواء ركن طيار سعد القرني وقادة من العسكرين وأكثر من ٢٠٠٠ شخص ومنهم أسر وأبناء الشهداء. انطلقت فعاليات فخر واعتزاز لترسم ملحمة وطنية لتضحيات الحد الجنوبي وذلك في مجمع ارامكو السعودية (حي الرحاب) بجدة، وتستمر الفعاليات لمدة أربعة ايام من الساعة الخامسة وحتى الحادي عشر مساءً

وشهد الحفل لوحات فنية تحاكي تضحيات الحد الجنوبي، وقصيدة لأحد الاطفال، ونشيد والدي، وتقرير مصور لأبطال الحد الجنوبي، وقدم عدد من الاطفال والفنانين منولوج درامي، كما شكل أبناء الشهداء باجسادهم، لوحة تضمنت شعار “فخر واعتزاز”، بالإضافة إلى فيلم عن جهود الإعلاميين في الحد الجنوبي.

والقت زوجة الشهيد علي ابراهيم الهمامي السيدة ربوعه الهمامي كلمة نيابة عن اسر وابناء الشهداء، اشارت فيها انه ما من شيء اغلى على الانسان من دينه ووطنه ومليكه، مؤكدة اننا سندافع عنهم باموالنا واولادنا وازواجنا وانفينا.

وقالت نحن نقف اليوم امامكم زوجات وابناء شهداء، لن ننساهم ولن ننسى قوة الفاجعة على فراقهم، سنذكرهم وسنربي ابناءنا على مسيرة اباءهم، فسلام الله على ازواجنا الابطال وحفظ الله وطننا تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود.

وشكرت ربوعة كل الجهات المشاركة في الفعالية، مشيدة بالمبادرات التي اقيمت خلال شهر رمضان من اقامة سفرة صائم في الحرمين الشريفين.

من جهته قال رئيس اللجنة المنظمة للفعالية فهد السمحان ان ما قدم اليوم هو جزء بسيط لمن ضحوا بأرواحهم فداء للدين والوطن، لافتا انه سنظل نذكرهم ما حيينا ولن ننساهم، كما قدم شكره لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير محمد بن سلمان على موافقته لمشاركته وزارة الدفاع، وايضا قدم شكره إلى وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله لموافقته لمشاركة الحرس الوطني، كما قدم شكره لجميع الجهات المشاركة والمشاركين على ما بذلوه وقدموه لإنجاح هذه الفعالية.

الجدير بالذكر ، ان فعالية فخر واعتزاز تستضيف أبناء وأسر الشهداء على مستوى المملكة وفق برنامج متكامل صمم خصيصا لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *