الرياضة

فازت على كوريا وتلاقي البحرين في نصف نهائي الآسيوية.. قبضة الأخضر تحقق العلامة الكاملة وتتصدر

سوان – وكالات

حقق منتخببا الوطني الأول لكرة اليد انتصاراً تاريخياً على منتخب كوريا الجنوبية على أرضه وبين جماهيره، بنتيجة (٢٦-٢٣)، في اللقاء الذي جمعهما أمس، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات الرئيس للبطولة الآسيوية الثامنة عشرة، التي تأهل من خلالها الأخضر لبطولة كأس العالم 2019م بألمانيا، والدنمارك.

ليضمن بذلك صدارة المجموعة ويتأهل لملاقاة البحرين ثاني المجموعة الثانية غدا الجمعة في مباراة الدور نصف النهائي من البطولة . فرض المنتخب السعودي أفضليته في بداية مجريات الشوط الأول، واستطاع توسيع الفارق التهديفي إلى ثلاثة بواقع (٦-٣)، أخذ بعدها المنتخب الكوري الجنوبي في تقليص النتيجة ومن ثم التقدم بفارق هدفين،

واستمر متقدماً حتى أنهى الشوط الأول (١١-١٢) وسط عدم تركيز من لاعبي الأخضر في الهجوم، مع وضوح الإرهاق على بعض اللاعبين؛ بسب ضغط المباريات، حيث تعتبر هذه المباراة لهم هي السادسة خلال سبعة أيام.

في الشوط الثاني، استطاع الأخضر العودة مجدداً لأجواء اللقاء وتسجيل ثلاثة أهداف متتالية، أوصلت النتيجة (١٤-١٢) مع الخمس الدقائق الأولى من الشوط، مما أجبر مدرب المنتخب الكوري الجنوبي على طلب الوقت المستقطع مبكراً. واصل الأخضر التقدم وزاد الفارق إلى أربعة أهداف بواقع (١٦-١٢) وذلك بواسطة الهجوم المرتد وتألق الحراسة وشراسة الدفاع. وزاد الفارق إلى ستة أهداف عند الدقيقة العشرين وذلك بواقع (٢٢-١٦)،

وشهدت نفس الدقيقة إصابة الحارس محمد آل سالم وتم استبداله بالحارس نواف المطيري، وكذلك استبعاد لاعب الأخضر حسن الجنبي بالبطاقة الحمراء بعد حصوله ثلاث مرات على الإيقاف لمدة دقيقتين.

بعد ذلك فرض المنتخب الكوري أفضليته واستطاع تقليص النتيجة إلى فارق هدف وحيد عند الدقيقة ٢٦ بواقع (٢٤-٢٣)، ولكن لاعبو الأخضر رفضوا مواصلة الأفضلية الكورية وتمكنوا من العودة لزيادة الفارق التهديفي إلي ثلاثة أهداف، أنهوا على إثرها اللقاء بنتيجة (٢٦-٢٣).

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب السعودي منتخبات مجموعته الأولى في الدور الرئيس من البطولة بالعلامة الكاملة، بواقع ست نقاط، فيما تجمد رصيد كوريا الجنوبية عند أربع نقاط في الوصافة، مع تأهل المنتخبين للدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية، بعد أن ضمنا التأهل لكأس العالم القادمة.

محمد آل سالم الأفضل
حصل حارس المنتخب، محمد آل سالم على جائزة أفضل لاعب في مباراة أخضر اليد مع نظيره المنتخب الكوري.

وقدم آل سالم مستوى مميزا قاد من خلاله الأخضر لتحقيق فوز تاريخي على كوريا الجنوبية في أرضها وبين جماهيره. ويعتبر المنتخب السعودي الأول لكرة اليد أول منتخب آسيوي يهزم منتخب كوريا الجنوبية على أرضه وبين جماهيره على مر 17 بطولة آسيوية أقيمت بداية منذ عام 1977م.

الخضراوي: لن نكتفي بالتأهل وسننافس على النهائي
قال لاعب المنتخب حسن الخضراوي: “الحمد والشكر لله على تأهلنا لكأس العالم للمرة التاسعة في تاريخ كرة اليد السعودية، وتصدرنا لمجموعتنا في الدور الرئيس، بعد الفوز التاريخي على كوريا الجنوبية في أرضها وبين جماهيرها”. وأضاف الخضراوي: “لن نكتفي بالتأهل لكأس العالم فحسب، فسنواصل العطاءات وننافس على التأهل للنهائي الآسيوي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *