الرياضة

غويدي مميز.. وهدفنا التتويج باللقب

حاوره – بدر النهدي

لا يختلف أي متابع للدوري السعودي للمحترفين طوال المواسم  الماضية ، أن المهاجم الدولي السوري ، ولاعب النادي الأهلي عمر السومة ، هداف من الطراز الرفيع والنادر. فالسومة كما يقولون ، خلق لكي يسجل،. احتل صدارة الهدافين موسمين متتاليين ومنعته الإصابة الطويلة العام الماضي من اعتلاء هدافي الدوري بفارق ضئيل  عن روني فرنانديز مهاجم الفيحاء. السومة هذا الموسم سجل 3 أهداف في 5 جولات وهو معدل جيد . ولكن يبدو من القراءة الفنية لمباريات الأهلي أن المدرب  الأرجنتيني غويدي ، يوكل للسومة مهام خاصة في الملعب. (البلاد)  التقت بالنجم الكبير فكان هذا الحوار..

• بعد مضي 5 جولات..  كيف ترى المستوى العام لدوري المحترفين؟
– الدوري السعودي اختلف عن المواسم السابقة ، وأصبح صعبا بكثير هذا الموسم ويجب التركيز أكثر.

• كيف ترى المحترفين الجدد في الفريق؟
– ما في شك بأن محترفي النادي الأهلي على مستوى عال، وجميلة هي طريقة لعبهم؛ حيث يتميزون بالكرة السهلة التي شاهدنها طوال المباريات الرسمية الماضية، والنتائج المميزة للفريق خير برهان.

• كيف هو تأقلمك مع المحترفين ومساندتهم لك في المستطيل الأخضر، خصوصا محترفي الوسط والخلف؟
– كما ذكرت لك.. هم  مجموعة مميزة يساندوني كثيرا؛ سواء على مستوى الهجوم أوالدفاع ومازال لدينا الكثير لنقدمه.

• كيف ترى المدرب بابلو غويدي ؟
– مدرب الفريق بابلو غويدي مدرب يمتلك صفات مميزة على كافة الأصعدة الفنية والنفسية، فهو مدرب إيجابي.

• شاهدنا السومه يصنع ويسجل هذا الموسم. ماهي الأدوار التي أوكلك  بها غويدي، داخل الميدان؟
– في الحقيقة الارجنتيني بابلو غويدي أوكل لي عدة مهام ؛ أبرزها أنني  أتحرر من المدافعين وأحاول فتح مساحات لزملائي اثناء الهجمة والمحافظة على الكرة وأن لا أفقدها هذا ما يطلبه المدرب مني .

• سبق وأن ذكرت بأنك ستعمل بشكل كبير لمواجهة نجوم خط الدفاع الذين يتواجدون بكثرة هذا الموسم، ماهي خطتك للتحرر والمحافظة على سجلك التهديفي هذا الموسم؟
–  أحاول قدر الإمكان اتباع تكتيكات المدرب والمهام التي يطلبها مني مع مضاعفة العمل والجهد في التدريبات؛ لأصل الى ما اعتادته الجماهير من السومه في كل موسم.

• مازال الجمهور يطالب بلسان عمر السومه بجلب صانع لعب ؟
– دعني أقول لك: إن طريقة اللعب التي نلعب بها جعلت مني صانع ، ومن جانيني صانع ومن خواردوا صانع ولكن مازلنا نفتقد لصانع لعب حقيقي.

• هل أفهم من إجابتك أنك لا تحتاج كرأس حربة صريح لصانع لعب؟
– في الوقت الحالي لا نحتاج بحكم طريقة اللعب ، التي ذكرتها  لك ، لأن الجميع أصبحوا صانعي لعب  في تكتيك المدرب، ولكن إذا أتى صانع لعب سيكون إضافة للفريق .

• كيف ترى الفريق بشكل عام هذا الموسم؟
– مازال الاختبار الحقيقي لم يبدأ . وأستطيع القول: إن الفريق ولاعبيه يبذلون قصارى جهدهم ،و زيادة ونسير في الطريق الصحيح مع احترامي لكافة الأندية التي لعبنا ضدها .

• متى في رأيك سيبدأ الاختبار الحقيقي؟
– بدون شك  الاختبار الحقيقي هذا الموسم سيكون أمام متصدري الترتيب الهلال والنصر.

• كم النسبة المئوية التي تعطيها للجمهور من خلال المؤشرات المبدئية بأن الأهلي بطل الدوري هذا الموسم؟
– مازال الحكم مبكرا ولا نستطيع الحكم إلا بعد انتهاء الدور الأول، وهدفنا هو الانتهاء من الدور الأول ونحن في صدارة الترتيب، ونواصل الصدارة في الدور الثاني، بإذن الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *