الأخيرة

غواصة سعودية تقتحم غينيس

جدة ــ البلاد

كأول امرأة عربية تغوص في أعماق القطبين سطرت طبيبة الأطفال وعاشقة الرماية مريم حامد فردوس المولودة في مكة المكرمة، اسمها بين المميزين في موسوعة “غينيس” بعد ان اذابت الجليد لتتجول في عمق القطب الشمالي، وتغوص في القطب الجنوبي.

تقول فردوس في حديثها لـ”سبوتنيك”: “انها عاشقة لهوايات كثيرة وأبرزها الغوص واتجهت لها للقضاء على الطاقة السلبية الناتجة عن ضغط الدراسة، منذ 2008 خلال عطلة الأسبوع.

مؤكدة على تميز الغوص عن بقية الرياضات، بان الغواص الجيد عليه ان يتحلى بالعديد من الصفات كالصبر والانتباه ودقة الملاحظة، والالتزام بقوانين السلامة، وأخيرا حب الاكتشاف.

وعن سبب اختيارها الغوص في القطب الشمالي، تقول : “عدة أسباب، منها أنني أردت إثبات أن المستحيل قد يصبح حقيقة نلسمها بالإصرار والطموح، وأن المرأة بصفة عامة والمرأة السعودية على وجه الخصوص لديها ما يكفي من الإرادة كي تصل لما تحلم وتسعى إليه؛ والآخر أردت أن أسلط الضوء أكثر على ظاهرة الاحتباس الحراري، وانهيار القطب الشمالي، التي تعتبر من أهم مسؤوليات الدول ومسؤولياتنا نحن كأفراد نحو الحفاظ على البيئة والتغير المناخي، بالإضافة إلى المشاركة في دراسة مقامة من قِبَل جامعة برايتون البريطانية والتي تختص بدراسة التغيرات الفسيولوجية للمرأة مع عدة عوامل أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *