الرياضة

غزارة الأهداف وتألق المحليين يميزان انطلاقة جميل

تقرير- محمود العوضي

أقيمت على مدار 3 أيام، بداية من الخميس الماضي، 7 مباريات ضمن الجولة الأولى لدوري جميل لكرة القدم. وشهدت البداية الساخنة للبطولة عدة ظواهر، كان أبرزها كالتالي:

– غزارة تهديفية

تميزت الجولة الأولى من دوري المحترفين، بالغزارة التهديفية، حيث تم تسجيل 25 هدفاً. ويعد هذا العدد جيدا؛ كونها الجولة الأولى، وهي غزارة تهديفية، تعد مؤشراً لموسم ساخن جداً.

غياب التعادل

انتهت جميع مباريات الجولة بالفوز، وغاب التعادل، وهو ما يبشر بموسم قوي. وتم تسجيل 3 أهداف في أربع مباريات، و4 أهداف في مباراتين، واستحوذت مباراة الفتح والتعاون على العدد الأكبر من الأهداف المسجلة، بخمسة أهداف.

تألق المحليين

زيادة عدد الأجانب، خاصة المهاجمين، لم يمنع اللاعبين المحليين من دخول قائمة هدافي الجولة، حيث يشترك ثلاثة لاعبين في الصدارة، برصيد هدفين، وهم تراباي أديسون، لاعب الباطن بهدفين في مرمى الاتحاد، وعبد المجيد السواط، بهدفين في رباعية التعاون بمرمى الفتح، وهزاع الهزاع صاحب هدفي الفوز في مرمى الأهلي.

حالة الطرد الأولى

سجل اللاعب سعيد الربيعي، أول حالة طرد في النسخة الجديدة من دوري المحترفين، عندما أشهر له الحكم عبد الرحمن السلطان، البطاقة الحمراء المباشرة؛ بسبب تدخله العنيف على محمد السهلاوي لاعب النصر. ورغم المخاوف من التحكيم، إلا أن الأخطاء التحكيمية توارت بشكل ملحوظ، ولم تقع أي أخطاء أثارت ردود أفعال غاضبة. واحتسب الحكم تركي الخضير، 3 ضربات جزاء في مباراة واحدة، عندما احتسب للفيحاء ضربتي جزاء ، نجح في تسجيل واحدة، وتمكن عبد الله المعيوف حارس الهلال من صد الثانية، فيما نجح عمر خربين مهاجم الهلال من تسجيل الضربة الهلالية الوحيدة في تلك المباراة.

خطأ فادح

وقع التونسي فاروق بن مصطفى، حارس الشباب، في خطأ فادح، كلف فريقه الخسارة 2 ــــ 1 أمام أحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *