متابعات

غرفة نومك مرآة شخصيتك.. نصائح عبير الغامدي لـ(البلاد) : كيف تختارين غرفة نومك بطريقة احترافية؟

جدة – سامية خماش

تقول مصممة الديكور الداخلي عبير الغامدي ، إن غرفة النوم مرآة لشخصية المرأة ، فلكل غرفة ملامح وشخصية مثل المرأة تماماً ، فضلاً عن أنها ؛ المكان الذي نلجأ إليه للراحة ، وللتخلص من أعباء اليوم وضغوطات الحياة ، و”صندوق أسود” لأخص تفاصيل الحياة الأسرية ،

لذلك هي أهم غرف المنزل ، وتحتاج إلى تخطيط و تصميم وتنسيق دقيق في اختيار الألوان و الأثاث ، وإضاءة مناسبة، لتحقق وظيفتها بنجاح , ولإبراز جمال المكان ، وتستعرض الغامدي لقراء “البلاد” أبرز التصاميم المختلفة لغرف النوم ، وأهم ملامحها وما يميزها.

1- الطراز الكلاسيكي
يفضله الكثيرون لغرف النوم ؛ يضيف أناقة و جمال و سحر خاص ، شبيه بتصاميم الفنادق الفخمة ، وميزة هذا الطراز أنه لا يبطل مع مرور الوقت ، و يستخدم في تنفيذه الألوان الفاتحة مع الخشب لسهولة النقش عليه ، و يجب الاعتماد على الإضاءة الطبيعية و الصناعية المباشرة وغير المباشرة .

2- المودرن
من الاتجاهات الراقية للتصاميم , تعتمد في أغلبها على البساطة و القطع القليلة التفاصيل ؛ بحيث لا تحتوي على النقوش و الزخارف , و نركز فيه على الجدران و الاكسسوارات و الإضاءة المناسبة ، و إضافة لون واحد ملفت أو لونين إلى الألوان الأساسية للأثاث.

3- الطراز الفيكتوري
يتميز بالأسقف العالية و الأثاث المذهب، و كثرة النقوش و الزخارف على الجدران و الأسقف , نستخدم فيه الستائر الممتدة بارتفاع السقف و اللوحات ذات الإطارات الذهبية ، و نعتمد فيه على الألوان الفخمة القوية مثل ؛ البنفسجي و الأزرق الملكي و الأحمر الغامق .

4- الفرنسي
تطغى الرومانسية الشديدة الحالمة على هذا الطابع من غرف النوم ، حيث نختار له الأثاث الأبيض غالباً ، و نمزج معه ألوان الباستيل كالزهري و السماوي و الأصفر الفاتح ، ونعتمد على الأقمشة الخفيفة الناعمة كالدانتيل و الشيفون , مما يوحي أننا في غرفة أميرة من العصر القديم , ويتميز أيضاً بالنوافذ الكبيرة التي تسمح لإضاءة الشمس بالدخول إلى المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *