دولية

غارات التحالف تصطاد إمداد الحوثي .. والشرعية تقترب من قطع رأس الأفعى

تعز ــ وكالات

تمكنت قوات الجيش اليمني، وبإسناد من التحالف العربي، من تحقيق مكاسب ميدانية جديدة في معاقل الانقلابيين بمحافظة صعدة، شمال البلاد، في معارك قتل فيها 30 حوثيا.
ويأتي ذلك في إطار العمليات العسكرية المسنودة من التحالف العربي، من أجل قطع رأس الأفعى، عبدالملك الحوثي، وذلك بالاقتراب من مسقط رأسه، في جبال مران بصعدة.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن قائد اللواء ١٠٢ “قوات خاصة”، العميد ياسر الحارثي، قوله بأن قوات الجيش حققت تقدماً جديداً في مديرية “باقم” شمال محافظة صعدة، وتمكنت من تحرير مساحات واسعة، بعد معارك متواصلة مع مليشيا الحوثي الانقلابية لليوم الثالث على التوالي.
وأشار المسؤول العسكري، إلى أن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير أجزاء كبيرة من وادي الثعبان وسلاسل جبال يفع الصغرى وتباب يزهر وأجزاء من جبال الحديد، وتواصل التقدم نحو تحرير مركز مديرية باقم.

وذكر الحارثي، أن العملية العسكرية التي انطلقت قبل يومين، ولا تزال مستمرة حتى اللحظة، جاءت بإسناد من طيران التحالف العربي، حيث استهدف بعدة غارات مواقع وتعزيزات للمليشيا، وأسفرت عن تدمير عدد من الآليات القتالية.وأسفرت المعارك عن مقتل 30 من مليشيا الحوثي، فضلا عن عدد من الأسرى بينهم قيادات ميدانية برتب عالية، وفقا للمصدر.

كما تمكنت قوات الجيش، خلال المعارك ذاتها، من استعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة وأجهزة لاسلكية ووسائل مواصلات خلفتها عناصر المليشيات قبل أن تلوذ بالفرار.
وشدد المسؤول العسكري، على أن قوات الجيش الوطني تحاصر مركز مديرية باقم من جميع الاتجاهات، استعدادا لتحريرها لتكون منطلقاً لتحرير محافظة صعدة بالكامل.
فيما شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات جوية استهدفت تعزيزات حوثية في مديرية “الصلو”، جنوبي شرق تعز اليمنية.

وقال مصدر في اللواء 35 التابع للجيش الوطني المرابط في الصلو لـ المركز الإعلامي للقوات المسلحة إن الغارات استهدفت عربات وتعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي الانقلابية في سائلة “موقع”، أسفل نقيل الصلو.
وأشار المصدر، إلى أن التعزيزات الحوثية كانت في طريقها لدعم المليشيا من أجل تكرار الهجوم الفاشل الذي شنته الأحد، على مواقع الجيش الوطني في نقيل الصلو.

وأسفرت الغارات عن تدمير كلي للعربات ومصرع مَن على متنها، حسب المصدر.وكانت غارات مماثلة، قد أسفرت عن مقتل 7 من الانقلابيين، بالقرب من نقيل الصلو.
وفي المحافظة ذاتها، تمكنت قوات الجيش اليمني، من نزع عشرات الألغام الأرضية التي زرعتها مليشيا الحوثي في “جبل الضعيف” و”قرن غراب”، بجبهة جرداد جنوبي غرب محافظة تعز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *