الرياضة

عودة المخضرمين وظهور المواليد أبرز ملامح التشكيل.. عبدالغني والشلهوب يقودان الأخضر أمام العراق بالبصرة

الرياض- البلاد

أعلنت إدارة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم قائمة أسماء اللاعبين، الذين سيشاركون في المباراة الودية التي ستجمع منتخبنا الوطني، مع المنتخب العراقي في مدينة البصرة في 28 فبراير المقبل، وهي المباراة الأولى للمنتخب تحت قيادة المدرب الأرجنتيني بيتزي، وقد شهدت قائمة الأخضر عودة العديد من اللاعبين للمشاركة الدولية، بعد غياب سنوات، كذلك تم استدعاء عدد من مواهب المواليد للقائمة للمرة الأولى.

وتعد المباراة، الودية الأولى للأخضر، في إطار برنامجه التحضيري؛ استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 الصيف المقبل. وجاءت القائمة على النحو التالي:

الأساسيون:
عبد القدوس عطية: موهبة من مواليد المملكة، الحارس المنضم حديثًا إلى نادي الفيحاء، التحق بقائمة المنتخب في خليجي 23، دون أن يشارك، وبالتالي ربما تشهد مباراة العراق ظهوره الدولي الأول.

حسن معاذ: الظهير الأيمن العائد مؤخرًا إلى بيته القديم الشباب، بعد 6 أشهر قضاها بقميص الفيحاء، لاعب دولي منذ 2004، وشارك في 64 مباراة بقميص الأخضر، آخرها أمام بلغاريا وديًا (0-1) في نوفمبر الماضي.

سعيد الربيعي: مدافع الأهلي المعار إلى الفيصلي هذا الموسم، يتأهب لخوض مباراته الدولية الأولى أمام العراق.
أحمد عسيري: مدافع الاتحاد، العائد من الإصابة مؤخرًا، لعب 10 مباريات دولية، آخرها الفوز الودي على كمبوديا 7-2 في يناير 2017.

حسين عبد الغني: قائد الأخضر المخضرم، البالغ من العمر 41 عامًا، والمنضم في بداية الموسم إلى فيرييا البلغاري، بعد رحيله عن النصر، لعب 134 مباراة دولية، منذ مشاركته الأولى عام 1996. وتعود آخر مباراة دولية لعبد الغني إلى 14 أكتوبر 2014، عندما ظهر في تعادل الأخضر ولبنان 1-1 وديًا، بجدة.
إبراهيم غالب: لاعب المحور النصراوي، لديه 17 مباراة دولية، آخرها الفوز على كوريا الشمالية 4-1 بكأس أمم آسيا، في 2015.

هتان باهبري: أحد أفضل لاعبي الشباب هذا الموسم، تم استدعاؤه لأول مرة في كأس الخليج الماضية (خليجي 23)، عقب إصابة هزاع الهزاع، وشارك في مباراتي الإمارات، وعمان.
أحمد الفريدي: صانع الألعاب، استعاد حضوره الدولي، في كأس الخليج الماضية أيضًا، ولعب 35 مباراة دولية منذ انضمامه الأول للمنتخب، عام 2008.

محمد الشلهوب: النجم المخضرم، ثاني أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية ضمن هذه القائمة، بـ117 مباراة، أولها في 21 مايو 2000 أمام لبنان (0-0) وآخرها في الـ29 من فبراير 2012، خلال خسارة “الأخضر” 2-4 أمام أستراليا.

محمد الكويكبي: نجم الاتفاق المتألق هذا الموسم، ربما يفتتح أمام العراق، سجل مشاركاته الدولية.
عبد الفتاح آدم: المهاجم الشاب المنضم حديثًا إلى التعاون، سينال في هذه المباراة فرصة اللعب الدولي لأول مرة، بعد أن سُمِح للاعبين من مواليد المملكة مثله، بالانضمام إلى المنتخب الوطني.

الاحتياطيون:
وليد عبد الله- سعيد المولد – محمد جحفلي- عبد الله الزوري- وليد باخشوين- محمد أبو سبعان- حسن الراهب- ناصر الشمراني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *