الأرشيف

(عوافي) .. أغنية تحتج على احتكار السوق الفنية

الدمام – حمود الزهراني
تبنى محمد الحمدان المشهور بـ”أبو حمدان” في أغنيته الجديدة “عوافي”مزاجا داكناً عبر استخدامه الثقيل والمبالغ فيه للتنافر بين التكلفة الإنتاجية الضخمة والنبرة المخففة للكلمات المستخدمة. الأغنية هي أولى الأغاني المنفردة التي يقدمها من مجموعة أغنيات يعمل على إصدارها في المستقبل، وكما يصرح “ستكون بقوالب لن تقل غرائبية عن ما قدمته في الأغنية الأولى”. تمهيدًا لصدور هذه الأغنيات التي وصفها بالـ “مشوقة”، حصد عمله الأول جماهيرية فائقة بوصوله خلال ٩٦ ساعة فقط إلى ٣ ملايين مشاهدة. والمركز الأولى في موسيقى يوتيوب.
وأطلق أبو حمدان أغنيته “عوافي” بتكلفة انتاج موسيقي ومرئي”عالية”على حد تعبيره. قد يكون لها دور في تمديد شهرته كمغني. وقد تولى عدد من الشباب السعوديين انتاج العمل من بينهم “نواف الشبيلي” كمشارك في كتابة العمل. كما ضم عدة تعاونات مع موسيقيين مثل: راشد محمد وعبدالله الحسين.
وقدم أبو حمدان مزاجه الفني الذي يسميه “قالب إبداعي جديد” في أطر من الفخامة البصرية المفرطة. ومثلما تضع الكليبات الفنانين في كبسولات من مظاهر الثراء الفاحش، وضع أبو حمدان لعمله فضاء من الثراء ذو طابع ومزاج خليجي، بقالب خفيف تعززه طريقة الأداء والكلمات المختارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *