الرياضة

(عموري) .. يعود لـ(العريجاء)

جدة – محمد صالح

وقع الدولي الإماراتي، عمر عبد الرحمن (عموري)، أمس الأربعاء، عقد انتقاله إلى الهلال، لمدة موسم واحد، على سبيل الإعارة، قادمًا من العين.
وجاء توقيع عموري، بعد اجتماع مع سامي الجابر، رئيس الهلال، استمر لنحو 4 ساعات، منذ الخامسة عصرًا وحتى التاسعة مساءً.

كما عاد النجم الدولي قائد المنتخب الإماراتي ونادي العين (سابقاً) عمر عبدالرحمن الشهير بـ(عموري) إلى العاصمة (الرياض) وتحديداً حي (العريجاء) بعد غياب دام 18 عاماً أبان خوضه تجربة احترافية عام 2000 مع فريقه الجديد الهلال، حيث كان عمره حين ذاك 9 سنوات، عقبها انتقل إلى العين الإماراتي عام 2006 حينها كان بعمر 15 عاماً، واستمر ضمن صفوف (الزعيم) ممثلاً الفئات السنية، إلى أن تم تصعيده للفريق الأول عام 2008، وكانت أول مباراة عام 2009، وبنفس الموسم حقق ثلاث بطولات ألا وهي (كأس الاتصالات، كأس رئيس الدولة، كأس السوبر).

هاهو مسلسل (عموري والهلال) يحسم ويغلق تماماً، وتنتهي الحلقة الأخيرة، التي بدأت قبل عدة سنوات من خلال مفاوضة كل إدارة هلالية للنجم عموري إلا أن الأشقاء في العين الإماراتي بالتشاور مع الأجهزة الفنية ترفض العرض رغم جديته وإغراءه من الناحية المالية، لكن عام 2018 انتهت قصة (الأكشن) وسيوقع عمر عبدالرحمن بشكل رسمي مع الهلال خلال الساعات القادمة.

في الجانب ذاته أجبر النجم الإماراتي (الكدش عموري) في سهر الجماهير الهلالية، وتواجدها بكثافة كبيرة في صالة مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة (الرياض) خلال الساعات الأولى من فجر أمس الأربعاء)، لاستقباله استقبال الأبطال، خاصة أنه نجماً ليس عادياً، سيصنع الفارق مع كتيبة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس.

فبعد حالة من الصراع الحميم بين إدارتي الهلال برئاسة سامي الجابر، والنصر بقيادة سعود آل سويلم، نجح الأول في حسم الصفقة وبـ(الكاش)، لمصلحة ناديه الزعيم، حيث أوضحت عدد من الصحف الإماراتية أن قيمة الصفقة تصل لـ(14 مليون يورو)، أي قرابة 60 مليون ريال سعودي، بعد منافسة قوية وشرسة مع غريمة التقليدي النصر، الذي كان يسعى للحصول على خدمات اللاعب خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وسيجري اللاعب الكشف الطبي عقبها يوقع ويتم الإعلان رسمياً.

فيما تسبب جماهير الهلال التي احتشدت في مطار الملك خالد بالرياض، في ارباك حركة السير، والسبب يعود لاستقبال النجم عموري، فلحظة خروج النجم الإماراتي من المطار، تعالت أصوات وهتافات الجماهير، ورددت الأهازيج والأغاني فرحا بتعاقد فريقها مع (الكدش) من جانب، والانتصار على النصر من جانب آخر، الذي كان يريد اللاعب بقوة.

وتربع ترند #استقبال_أسطوري_لعموري في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث تداولته الجماهير الهلالية بشكل كبير جداً، التي أبدت اعجابها الكبير بالصفقة التاريخية، فيما لم يغيب اسم الرئيس الحالي (الذئب) سامي الجابر الذي قدمت له الشكر والتقدير الكبير، وأكدت أنه كلاعب كان مرعباً للخصوم، ويبدو أنه إدارياً سيكون كذلك.

CV

الاسم: عمر عبدالرحمن الراقي العمودي.

تاريخ الميلاد: 20- سبتمبر – 1991
العمر: 26 عاماً
مكان الميلاد: الرياض

اللقب: عموري
الطول: 1.73م
الوزن: 60 كيلوغرام

مركز اللعب: وسط (جناح + صانع لعب)
الرقم: 10
انجازاته مع العين

ـ دوري المحترفين: 1
ـ كأس الاتصالات: 1
ـ كأس السوبر: 2
ـ كأس الرئيس: 1

مع المنتخب الإماراتي
ـ كأس الخليج للمنتخبات الاولمبية: 1
ـ دورة الألعاب الآسيوية (فضية): 1
ـ كأس الخليج العربي: 1

الانجازات الفردية
ـ عام 2010: الأهرام أفضل لاعب صاعد
ـ بطولة العين الدولية تحت 17 سنة: مرتين
ـ صحيفة الاتحاد أفضل صاعد: مرتين
ـ كأس الخليج العربي أفضل لاعب: 1
ـ جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2016: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *