الرياضة

عملاق عربي الأفضل في دوري رابطة كرة السلة الأمريكية

إعداد- محمود العوضي

استطاع اللاعب العربي ،المصري عبد القادر علي من فريق “ماين ريد كلاوس – Maine Red Claws”، الحصول على جائزة لاعب الموسم في “دوري رابطة كرة السلة الأمريكية للناشئين – NBA D-League” 2016/2017، وبتصويت من مدربي فرق 22 عاما، على أدائه المميز خلال الموسم.

وتمكن عبد النادر من تحقيق معدل 21.3 نقطة، و 6.2 هجمة مرتدة (ريباوند)، و3.9 تمريرة حاسمة (أسيست) في 40 مباراة، الأمر الذي قاد فريقه إلى تحقيق معدل جديد لهم، وهو 29 فوزا ، مقابل 21 خسارة، ليصل بذلك للمركز الثاني من المرحلة الإقصائية لدوري الناشئين 2017 من المجموعة الغربية.
وقال عبد النادر: تعد مشاركتي في دور الناشئين من الأمور المهمة بالنسبة لي، ويمثل فوزي بهذه الجائزة شهادة على كل العمل الشاق، والوقت الذي وضعته، خلال مباريات ، خارج الموسم – أوف سيزن، ويعود الفضل لتواجدي اليوم للجهود المبذولة من قبل المدربين، وزملائي في الفريق الذين كان لهم دور جوهري في نجاحي.

وتابع: أعتقد أنني قدمت إلى هنا لإثبات قدرتي على تحقيق الأفضل، وكوني ضمن لاعبي دوري المحترفين في القريب العاجل، وسأقوم بالمواظبة على تقديم الأفضل في جميع المباريات.

وحافظ فريق “ماين ريد كلاوس” على لقبه في مباريات القسم الأطلسي للمرة الثالثة على التوالي، بمساعدة اللاعب المصري ذي 23 عاماً، الذي سجل 30 نقطة، بالإضافة إلى أرقام مزدوجة (double-doubles) في النقاط الثلاثية “ريباوند”، وواصل تألقه في مواجهة فريق “نيو أورلينز – New Orleans”، ضمن دوري الناشئين “كل النجوم” بتحقيقه 16 نقطة، و4 ريباوند، و4 أسيست.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *