محليات

عمداء كليات طب الأسنان يبحثون افتتاح تخصصات مساندة

الطائف- البلاد

بحثت لجنة عمداء كليات طب الأسنان في المملكة، أمس الأول دراسة جدوى افتتاح بعض التخصصات المساندة لطب الأسنان نظراً للحاجة الماسة إليها بسوق العمل، وذلك خلال الاجتماع الـ 25 للجنة، الذي استضافته جامعة الطائف.

وناقش أعضاء لجنة عمداء كليات طب الأسنان الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، ومن أهمها متابعة نماذج المبادرات المعتمدة من قبل الجامعات في إطار الخطة الاستراتيجية للجنة والكليات، للرفع باعتمادها من قبل وزارة التعليم، مستعرضين بعض الإنجازات التي اكتملت في هذا الشأن.

وأثنى وكيل جامعة الطائف للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سعد بن سالم الزهراني، في كلمته الافتتاحية للاجتماع، على الدور المقدم من لجنة عمداء كليات طب الأسنان واللجان المماثلة للكليات في مختلف التخصصات.
وشدّد الدكتور الزهراني في كلمته على ضرورة متابعة التوصيات المقدمة من لجنة عمداء كليات طب الأسنان وتنفيذها، لما لذلك من أثر كبير يمس الموضوعات المهنية والأكاديمية في تخصص طب الأسنان.

بدوره، قدم عميد كلية طب الأسنان بجامعة الطائف الدكتور عمار الشمراني، الشكر لعمداء كليات طب الأسنان بالمملكة الذين حضروا دعما وحرصا على المشاركة في النقاش حول الموضوعات التي تتبناها اللجنة، والتي أصبح لها دور فعال في بناء التوصيات التي تصب في مصلحة المهنة وتعليمها.

وأكد الدكتور الشمراني في كلمته خلال الاجتماع ضرورة متابعة تفعيل اللجنة لخطتها الاستراتيجية التي تتواءم مع برنامج التحول الوطني 2020 بما يدعم تحقيق الرؤية الوطنية 2030.

من جهته أعرب رئيس لجنة عمداء كليات طب الأسنان في جامعات المملكة الدكتور عبدالغني ميرا، عن شكره وتقديره لجامعة الطائف على استضافتها للاجتماع، مثمنا الدعم المقدم من قبل إدارة الجامعة للجنة، والذي انعكس على القرارات المتخذة حيال الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.

وقدم الدكتور ميرا الشكر للحضور من عمداء كليات طب الأسنان في المملكة على دورهم الفعّال في إثراء النقاش والخروج بالتوصيات المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *