الأرشيف الرياضة

على خلفية عدم منح تأشيرة دخول للاعبة اسرائيلية .. غرامة وشروط إضافية من رابطة المحترفات على منظمي دورة دبي

سان بيترسبورغ – ا ف ب
فرضت رابطة اللاعبات المحترفات في كرة المضرب غرامة مالية على منظمي دورة دبي الدولية قدرها 300 الف دولار بسبب عدم منح اللاعبة الاسرائيلية شاهار بير تأشيرة دخول للمشاركة فيها.
كما حددت الرابطة ثلاثة شروط يجب على اللجنة المنظمة للدورة تلبيتها للسماح لها بتنظيم الدورة عام 2010.
وكانت رابطة اللاعبات ابلغت بير خلال مشاركتها في دورة باتايا التايلاندية الاسبوع الماضي بعدم منحها تأشيرة دخول الى دبي للمشاركة في الدورة.
وقال رئيس الرابطة لاري سكوت في بيان له ان فرض الغرامة جاء لان بير «كانت ضحية سياسة تمييز غير عادلة من قبل الامارات العربية المتحدة».
واضاف «نهدف من هذه القرارات الى توجيه رسالة واضحة بأننا لن نسمح في دورات المحترفات بأي نوع من التمييز وبأننا لا نريد ان يتكرر هذا الوضع مجددا في الامارات».
واوضحت الرابطة انها «الغرامة الاكبر التي تفرضها على احدى دوراتها».
واشترطت الرابطة تلبية ثلاثة شروط لابقاء الدورة ضمن روزنامة عام 2010 وهي «ضمان اللجنة المنظمة مشاركة جميع اللاعبين واللاعبات المؤهلين للمشاركة ايا تكن جنسياتهم، وضمان منح اي لاعبة اسرائيلية تتأهل اليها تأشيرة الدخول قبل ثمانية اسابيع من انطلاقها، ومنح بير بطاقة دعوة للمشاركة في الدورة في حال فشلت في التأهل اليها».
واضافت رابطة اللاعبات المحترفات 130 نقطة الى رصيد اللاعبة الاسرائيلية في تصنيف المحترفات، وهو العدد الذي حصدته في نفس توقيت دورة دبي العام الماضي، فضلا عن منحها مبلغ 250ر44 الف دولار، وهو ايضا المبلغ الذي جمعته في مشاركتها في تلك الفترة.
كما ان الالمانية انا لينا غرونفيلد، زميلة بير في فئة الزوجي، ستنال مبلغ 7950 دولارا جراء عدم منح الاسرائيلية التأشيرة.
يذكر ان ادارة الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الاماراتية اعلنت الخميس ان الجهة المعنية اصدرت اذنا خاصا لمشاركة اللاعب الاسرائيلي اندي رام في دورة دبي الدولية للرجال التي تنطلق غدا الاثنين.
وتنص لوائح رابطة اللاعبات المحترفات ورابطة اللاعبين المحترفين على عدم حرمان اي لاعب او لاعبة من المشاركة في اي دورة في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *