محليات

علاج 3712 لاجئا سوريا في مخيم الزعتري .. مركز الملك سلمان يدشن دورة تمريضية في حضرموت

عمّان – المكلا- واس

قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم الزعتري خدماتها الصحية والعلاجية لـ (3712) لاجئ سوري في مخيم الزعتري خلال الأسبوع (250) ضمن برامج الرعاية الطبية الشاملة التى يقدمها المركز للأشقاء السوريين.

واستقبلت عيادات الأطفال أكبر عدد من المراجعين خلال هذا الأسبوع بواقع (996) طفلا تلتها عيادات الجراحة (333) مريضا ثم عيادة الطب العام(330) مريضا ، كما تعاملت عيادة الباطنية مع (257) مريضا وعيادة القلب مع (60) مريضا وعيادة العظام مع (246) مريضا .

فيما استفادت (271) سيدة في المخيم من العلاجات المقدمة في العيادة النسائية ، واستقبلت عيادة الجلدية(310) مراجعين وعيادة الأنف والأذن (258)، بينما قدمت عيادات الأسنان خدماتها لـ (248) حالة ، واستفاد (85) طفلاً من اللقاحات اللازمة، بالإضافة لـ ( 99) حالة قدمت لهم الارشادات الصحية في مواضيع التغذية والرضاعة الطبيعية .

وعبر الأقسام الطبية المساندة تم إجراء التحاليل المخبرية بواقع (584) تحليلا بالإضافة إلى (64) صورة أشعة ، كما صرفت الصيدلية الشاملة(2481) وصفة طبية متنوعة و(114) عبوة حليب صحي للأطفال.

وفي اليمن وبتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، دُشنت الدورة التدريبية حول السياسة العلاجية للكوادر التمريضية في مديريات المكلا ودوعن وبروم ميفع بمحافظة حضرموت في الجمهورية اليمنية بمشاركة 30 متدربًا من العامليين الصحيين في مجال التمريض وتستمر يومين، ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك .

وتلقى المتدربون في الدورة الطرق الوقائية لانتقال الحمى وأعراضها وكيفية التعامل مع الحالات المصابة ومباشرتها.

ونوه مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري، بجهود القائمين بمشروع مكافحة حمى الضنك بالمحافظة ، شاكرًا مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دعمه وتنفيذ هذه الدورات المهمة لرفع الكفاءة وقدرات الكوادر الصحية للتعامل مع جميع التدابير الوقائية والصحية لمواجهة حمى الضنك.

وتُعد الدورة أحد البرامج والخطط الوقائية لمكافحة الحمى التي تستهدف جميع مديريات ساحل حضرموت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *