الأخيرة

علاج ناجع لإدمان مواقع التواصل

جدة ــ وكالات

تسبب مواقع التواصل الاجتماعي حالة ادمان بات الجسم يستصعب التخلص منها مع مرور الوقت، سيما في محيط بدا يطبع مع هذه المشكلة ويستسلم لها. لكن هناك دائماً فرصة للتحكم في الوقت والتخلص من قيود هذه المواقع. فتطبيق In Moment، يعمل على مساعدة الكثيرين في كيفية ضبط استخدامك لمنصات التواصل الاجتماعية.

فالتطبيق يقوم بحساب الوقت الذي تقضيه في كل مرة تستخدم فيها هاتفك المحمول، ويتوقف عن الحساب عند كل مرة تغلق فيها الهاتف، حيث يعمل على ضبط الوقت الذي تمضيه على الشبكات الاجتماعية، كما يقوم بحساب الوقت لكل منصة من منصات التواصل الاجتماعية على حدة، كما يتيح التطبيق تحديد اقصى حد لاستخدام المنصات على الهاتف الذكي، ليقوم بعدها بإرسال تنبيه يفيد بأنك تجاوزت الحد الأقصى من الوقت.

بعد تثبيت التطبيق، يمكنك البدء بضبط الإعدادات، على سبيل المثال قمنا بضبط المدة التي نريد البقاء فيها على الشبكات الاجتماعية والتي تقدر بـ 120 دقيقة، وبعد مرور 60 دقيقة اردنا ان نعرف اين امضينا هذا الوقت، نستطيع هنا الإطلاع على الإحصائيات، والتي تشير إلى اننا امضينا 20 دقيقة في فيسبوك، و 30 دقيقة في إنستاجرام، و 10 دقائق في تويتر، لكن إن تجاوزنا المدة التي قمنا بتحديدها لتصفح وسائل التواصل، سيقوم التطبيق بإرسال تنبيه بأن الوقت المخصص قد انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *