الأرشيف محليات

عشر سيارات إسعاف من الهلال الأحمر لولاية شمال دارفور

الخرطوم – واس ..
تسلمت ولاية شمال دارفور السودانية عشر سيارات إسعاف مقدمة من هيئة الهلال الأحمر السعودي كمنحة دعما للخدمات الصحية وذلك بحضور المدير التنفيذي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالسودان الدكتور معلا عليان الجابري ومدير هيئة الهلال الأحمر السعودي بشمال دارفور حسام عبد السلام الصالح ووزير الصحة بدارفور خالد على فقيري وممثلي مفوضية العمل الإنسانى بالولاية.
وأوضح الجابري في الإحتفال الذي أقيم أمس بهذه المناسبة أن هذا الدعم يأتي لتعزيز الوضع الصحي والإنساني في دارفور إنطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك الإنسانية – حفظه الله – في إيصال العون للمحتاجين في أرجاء المعمورة.
وبين مدير هيئة الهلال الأحمر السعودي بشمال دارفور حسام عبدالسلام الصالح أن المنحة المقدمة لولايات دارفور تأتي بتوجيه كريم من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله الرئيس العام لهيئة الهلال الأحمر السعودي تم من خلالها تقديم عدد (30) سيارة إسعاف إلى ولايات دارفور الثلاث، مشيدا بكافة الجهات الحكومية السودانية التي أسهمت في تسهيل مهمة الهيئة بولايات دارفور الأمر الذي مكنها من تقديم خدماتها الإنسانية إلى المواطنين المتأثرين بالظروف الأمنية بدارفور, متمنيا أن تسهم منحة سيارات الإسعاف في تقديم الخدمات الصحية لمستحقيها بشمال دارفور.
من جانبه نوه خالد فقيرى وزير الصحة بولاية شمال دارفور بالدعم المستمر الذي تقدمه هيئة الهلال الأحمر السعودي للخدمات الصحية بالولاية، مشيرا إلى أن هذه المنحة تجسد عمق العلاقات وتجذرها بين الشعبين السعودي والسوداني، مؤكدا أن سيارات الإسعاف الجديدة ستمثل إضافة نوعية وكمية للخدمات الصحية بالولاية، وخاصة بالمناطق الريفية النائية بالولاية.
وأشار إلى أن دعم الهلال الأحمر السعودي بسيارات إسعاف من شأنه تعزيز العودة الطوعية وترقية الخدمات الصحية.
وناشد وزير الصحة بولاية شمال دارفور خالد علي فقيري الجمعيات والمنظمات العربية العاملة في المجال الإنساني بتقديم الدعم لدارفور.
وكانت وزارة الشؤون الإنسانية السودانية وقعت مع هيئة الهلال الأحمر السعودي في وقت سابق إتفاقات لإنشاء وتشغيل 28 مركزاً صحيًّا و21 محطة مياه ستكفي احتياجات 500 ألف من سكان ولايات إقليم دارفور الثلاث بتكلفة 70 مليون ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *