الرياضة

عزت يكشف كواليس رحيل مارفيك والتعاقد مع باوزا

جدة- البلاد

أكَّد عادل عزت رئيس اتحاد كرة القدم، أنَّ عدم تجديد عقد المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي قاد الأخضر لمونديال روسيا 2018، يعود لعدم تنازله عن قناعاته، بشأن تواجده بالمملكة لمتابعة اللاعبين. وأضاف عزت: مارفيك غادر بعد انتهاء آخر مباراة بالتصفيات الآسيوية أمام اليابان بـ4 ساعات فقط، رافضًا الخوض في نقاش تجديد عقده.

وقال: غادر بسرعة، وتواصلنا معه هاتفيًا فيما بعد، إلا أنَّه أصر على أن يكون حضوره للمملكة، متوافقًا مع المعسكرات فقط. وأوضح: هذا لا يتناسب مع خططنا، وطموحاتنا المقبلة، لاسيما وأنَّ الدولة تنتظر ظهورًا مشرفًا للأخضر السعودي، بروسيا، ومارفيك يشكل تهديدًا لهذا الطموح، بعدم قبوله التواجد، والمرحلة المقبلة، لا تقبل أنصاف الحلول، وتتطلب إستراتيجية جديدة؛ لأن ذلك مشروع دولة، والتدريب عن بعد ليس له ما يبرره. لقد صبرنا أثناء التصفيات لظروف عديدة، أمَّا الآن فلا يمكن تكرار ذلك الطلب”.

وأوضح: “طلبنا منه على الأقل التواجد 3 أسابيع كل شهر مع إعطائه إجازة مفتوحة، وتذاكر لمدة أسبوع مع حضور 80% من مباريات الدوري، لكنَّه رفض”. وحول التعاقد مع الأرجنتيني إدجاردو باوزا، قال: “عملنا على أكثر من ملف، ولم نتطرق لأي مدرب بدوري جميل، واخترنا باوزا الذي سيحضر كل المباريات؛ حتى لقاءات الدرجة الأولى، ليتعرف على اللاعبين، ويُعدُّ منتخبًا قويًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *