الثقافيـة

عروض السامري وشاعر الزيتون تجذب زوار مهرجان الجوف

سكاكا -واس

جذبت أنغام سامري الجوف مساء أمس الاتول زوار مهرجان الزيتون الذي تنظمه أمانة المنطقة في مركز الأمير عبدالإله الحضاري .

وقدم 100 شاب من أبناء المنطقة عروض السامري المختلفة أمام مضافة المهرجان – بيت الشعر الجوفي – , وسط تفاعل حضور المهرجان الذين ألتفو على أصوات السامري تسبقهم عدساتهم للتصوير والتوثيق .

من جهته واصل المهرجان فعالياته المختلفة التي بدأت بمحاضرة علمية للمزارعين تحدثت عن جدوى معاصر الزيتون بالجوف , سبقها زيارة لأحد المزارع والمعاصر بمرافقة خبراء إيطاليين وقفوا على تجارب واقعية , وقدموا نصائحهم للمزارعين ورؤيتهم لتطوير هذه الصناعة , ويعد ذلك من الأهداف الرئيسية التي يعمل عليها مهرجان الزيتون كل عام .

وعلى مسرح الفعاليات واصلت مسابقة شاعر الزيتون حضورها المميز حيث عقدت جلستها الأخيرة في مرحلتها قبل النهائية وتأهل من المجموعة الثالثة للمرحلة الثانية الشاعر عبدالرحمن جابر الرويلي , وتعقد مساء اليوم الجلسة النهائية للمسابقة في تنافس كبير بين المشاركين ويتنافس على اللقب إضافة للرويلي الشاعر تركي بدر الخالدي , والشاعر فارس حامد الرويلي , وأعلنت لجنة التحكيم في وقت سابق أن المرحلة النهائية للفوز باللقب تعتمد على 70% من رأي اللجنة و30% من تصويت الجمهور على حساب المهرجان في تويتر .

وفي أمسية إنشادية حضر فيها عدد من أبناء الجوف تفاعل معهم الحضور وشارك فيها المنشد ليث الربيع ويزيد العيشان وخالد الشراري ومازن الرويلي .

وفي الخيمة النسائية واصلت الخيمة فعالياتها الثقافية وبرامجها الخاصة بالسيدات حيث قدمت إدارة النشاط الطالبات ورشة بعنوان “عالم الربوت” ، كما ألقيت محاضرة بعنوان ” القيمة الغذائية لزيت الزيتون ” إضافة لورشة عمل بعنوان ” فورمات الحاسب الآلي” وورشة تدريبية تعليمية للأطفال بعنوان “طفلي ثروتي” كما واصلت معارض المهرجان المختلفة استقبال الزوار وتقديم العروض لهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *